الدوري المصريعربيةكأس أمم أفريقياكرة قدممنتخبات

مروان محسن يقود هجوم الفراعنة في ودية غينيا

استقر الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة المكسيكي خافيير أجيري، على الدفع بلاعبه مروان محسن لقيادة هجوم الفراعنة فى ودية غينيا، في التاسعة مساء اليوم الأحد باستاد برج العرب، ضمن الإعداد لكأس الأمم الأفريقية 2019.

كما استقر أجيري على الدفع بمحمد الشناوي في حراسة مرمى الفراعنة في الشوط الأول، ومنح الشوط الثاني إلى أحمد الشناوي الذي بدأ التشكيل الأساسي لمباراة تنزانيا الودية.

ويستعد منتخب مصر لبطولة أمم أفريقيا 2019 التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة فى تاريخ البطولات الأفريقة، بدلاً من النظام القديم بمشاركة 16 فريقا فقط.

كانت ودية مصر وتنزانيا، يوم الخميس الماضي، قد انتهت بفوز الفراعنة بهدف دون رد، وشهدت مشاركة أحمد علي في الشوط الأول، ثم أحمد حسن كوكا بديلاً في الشوط الثاني.

ويدخل منتخب مصر، مساء اليوم، التجربة الودية الثانية والبروفة الأخيرة أمام منتخب غينيا، قبل ضربة البداية أمام زيمبابوي في العاشرة مساء الجمعة المقبل باستاد القاهرة، في الجولة الأولى للمجموعة الأولى للفراعنة ببطولة أمم أفريقيا 2019.

سيدفع أجيري بمعظم العناصر الأساسية، من أصحاب الخبرات، في مباراة غينيا الودية، أمثال محمد النني ومحمود تريزيجيه ومروان محسن من بداية اللقاء، لتحسين أداء الفريق بعد المستوي غير الجيد أمام تنزانيا.

وشدد أجيري، خلال المحاضرات الأخيرة مع اللاعبين، على ضرورة الظهور بمستوى قوي أمام منتخب غينيا، وتحقيق الفوز بأكثر من هدف، لإرسال رسالة قوية لمنتخبات المجموعة، زيمبابوي والكونغو وأوغندا، بقوة الفراعنة، مؤكدا أن مباراة اليوم ستحسم بشكل نهائي أسماء لاعبي التشكيلة الرسمية التي ستبدأ مباراة زيمبابوي.

ويشارك محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، في جزء من ودية غينيا بعد أن كان هناك اقتراح بإبعاده عن المباراة وإراحته، بسبب خوضه 52 مباراة هذا الموسم مع ناديه الإنجليزي، وخوضه لنهائى دوري أبطال أوروبا في الأول من يونيو أمام توتنهام وتتويج فريقه باللقب، إلى جانب تجهيزه لمباراة زيمبابوي، وسيتم الدفع به في جزء بسيط من المباراة تبعاً لأحداث اللقاء.

ومن المرجح أن يدفع أجيري بتشكيل يضم: أحمد الشناوي في حراسة المرمى، أمامه أحمد حجازي وباهر المحمدي وأيمن أشرف وأحمد المحمدي، وفي الوسط محمد النني وطارق حامد وعبد الله السعيد وتريزيجيه وعمرو وردة ومروان محسن.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق