سباق سيارات

مرسيدس يُهيمن على الصف الأمامي لسباق الصين لفورمولا 1

سينطلق فالتيري بوتاس من المركز الأول في السباق الألف من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، عقب احتلال فريقه مرسيدس المركزين الأول والثاني، مع زميله لويس هاميلتون، في التجارب التأهيلية في جائزة الصين الكبرى اليوم السبت.

وخلف مرسيدس يأتي الألماني سيباستيان فيتل، سائق فيراري، في المركز الثالث متفوقا على زميله شارل لوكلير.

وبات بوتاس، الذي انطلق من المركز الأول آخر مرة في روسيا، في سبتمبر من العام الماضي، وفاز بالسباق الافتتاحي للعام الحالي في أستراليا، ثالث سائق مختلف يقتنص مركز أول المنطلقين في ثلاثة سباقات هذا الموسم.

وابتسم السائق الفنلندي، الذي كان أسرع من زميله هاميلتون، بطل العالم طوال اليوم، قائلا: “اللفة كانت على ما يرام وليست كما أردتها تماما. من حسن الحظ أنها كانت جيدة بما يكفي لاقتناص مركز أول المنطلقين. نجح لويس أيضا في تطوير أدائه خلال اليوم وكان قريبا مني للغاية”.

واقتنص بوتاس المركز الأول بعدما حقق زمنا للفة بلغ دقيقة واحدة و31.547 ثانية، متفوقا بفارق 0.023 ثانية عن هاميلتون بطل العالم خمس مرات، والفائز أيضا بخمس مرات بلقب الصين، ويتأخر عن زميله في مرسيدس بفارق نقطة واحدة في الترتيب العام بعد سباقين.

وقال السائق البريطاني: “لم أستسلم وواصلت الضغط بقوة حتى النهاية. أهنئ فالتيري بشدة. كان رائعا طوال التجارب بينما كنت أعاني وأصارع مع السيارة. من الرائع استمرار التنافس الشديد بيننا حتى النهاية. إنها نتيجة مذهلة للفريق. يتبقى وقت قليل للتطوير لكني سأحاول تحقيق ذلك غدا”.

وسينطلق السائق الفنلندي من المركز الأول للمرة السابعة خلال مسيرته، والأولى في الصين، بينما فاز زميله في مرسيدس بخمسة بين آخر سبعة سباقات هناك.

وبدا فريق فيراري مرشحا بقوة في الصين، بعد ما أظهره من سرعة في البحرين، خاصة في المسارات المستقيمة.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "المونيتور" ، وجريدة "الدستور"، وموقع "195 سبورتس".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 − 1 =

إغلاق