سباق سيارات

مرسيدس ينتظر خبرة هاميلتون لحصد الجائزة الكبرى

يعلق مرسيدس آمالا عريضة على خبرة سائقه البريطاني لويس هاميلتون، الفائز بلقب السائقين خمس مرات في مسيرته الرياضية، كما يقود فالتيري بوتاس السيارة الثانية للفريق.

ويسعى مرسيدس، مع قائده هاميلتون، إلى تقديم بداية في الموسم الحالي، عندما يخوض السباق غدا الأحد مع رفع الستار عن فعاليات النسخة الجديدة من البطولة، والتي تشهد 21 سباقا في 2019.

وقال هاميلتون: “ستكون أصعب معركة حتى الآن وأكثرها إثارة بالنسبة لكل المشجعين.. سرعة فيراري متميزة للغاية في الوقت الحالي. ولهذا سيكون التحدي أكثر صعوبة”.

وربما استفاد مرسيدس وهاميلتون في الموسم الماضي من أخطاء فيراري وفيتيل، خاصة في النصف الثاني من الموسم.

وقال توتو فولف، رئيس فريق مرسيدس، إن الموسم الحالي يبدو أكثر صعوبة.

ويشهد الموسم الجديد بعض التغيير في قواعد ولوائح البطولة، ومنها التغيير في الجناح الأمامي للسيارات وفي إطارات السيارات.

وقال فولف إن الغلبة ستكون من نصيب الفريق الذي يستطيع التأقلم بأفضل شكل ممكن مع التغييرات التي يشهدها هذا الموسم، ومواجهة التحديات على  مدار الموسم.

ومن بين التغييرات في لوائح البطولة أن السائق الذي يسجل أفضل زمن للفة

خلال السباق سيحصل على نقطة واحدة تضاف لرصيده في الترتيب العام للبطولة، بشرط إنهاء السباق ضمن المراكز العشرة الأولى.

ويشهد سباق الغد اهتماما كبيرا بما سيقدمه الأسترالي دانيال ريتشاردز في أول سباق رسمي له، بعد انتقاله من ريد بول إلى رينو.

كما يشهد عودة السائق البولندي روبرت كوبيتسا، الذي عانى من إصابات خطيرة قبل ثمانية أعوام إثر تصادم كبير، عندما كان سائقا في فريق وليامز، لكنه يعود للمشاركة في البطولة هذا العام.

ويشهد سباق الغد بداية مسيرة جديدة لرايكونن في البطولة، من خلال فريقه  الجديد ألفا روميو، علما بأن رايكونن هو السائق الأكبر سنا وخبرة من بين جميع السائقين المشاركين في البطولة هذا الموسم.

ويعلق ريد بول آماله في الموسم الحالي على الهولندي ماكس فيرستابن، وزميله الجديد بيير جاسلي، كما يخوض الفريق الموسم معتمدا على محركات جديدة يستمدها من شركة هوندا.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق