تنس

مرتنز تقلب تأخرها أمام بيجولا لفوز دراماتيكي وتتأهل في دبي

قلبت البلجيكية إيليز مرتنز تأخرها بمجموعة وأنقذت ثلاث كرات لحسم المباراة أمام منافستها الأميركية جيسيكا بيجولا، في فوز دراماتيكي 5-7 و7-5 و6-0 في ربع نهائي دورة دبي للتنس.

وكانت مرتنز قد خسرت المجموعة الأولى 5-7 وتأخرت في الثانية 2-5 قبل أن تنتفض وتبلغ نصف النهائي، وتضرب موعدا مع الفائزة من مباراة البيلاروسية أرينا سابالنكا والأسبانية جاربيني موجوروزا.

وقالت مرتنز: “من المذهل العودة بهذه الطريقة. لم أكن أريد التخلي عن المباراة، وتابعت الصراع، واعتقدت أنها هذه هي الروح اليوم”.

وسبق لمرتنز (25 عاما) أن أحرزت لقب كأس جيبسلاند في ملبورن الشهر الماضي، كما يتضمن سجلها 11 فوزا مقابل خسارة يتيمة هذا العام.

وأرسلت مرتنز للفوز بالمجموعة الأولى والنتيجة 5-4، قبل أن تخسر ثماني نقاط تواليا، وبالتالي حسمتها بيجولا لصالحها بعد 75 دقيقة، على وقع خطأ مزدوج من منافستها.

بيجولا
بيجولا

وتقدمت بيجولا في المجموعة الثانية 4-1، قبل أن تنجح مرتنز في كسر إرسال منافستها والنتيجة 5-3، ومنعتها من حسم المجموعة والمباراة لصالحها.

وأنقذت البلجيكية ثلاث كرات للأميركية لحسم اللقاء في الشوط التالي، مدركة التعادل 5-5، قبل أن “تسرق” المجموعة 7-5 لتفرض الثالثة.

ومقابل انهيار بيجولا، فازت مرتنز بالأشواط الـ 11 التالية، لتحجز بطاقتها إلى المربع الذهبي.

وكانت بيجولا تأهلت إلى ربع نهائي دبي من دون أن تخسر سوى 8 أشواط في المباريات الثلاث التي خاضتها في الأدوار السابقة.

وانتهت مغامرة الأميركية عند أبواب الدور ربع النهائي في الإمارات، بعد دخولها نادي الثمانية في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى دورات الجراند سلام، ونصف نهائي دورة الدوحة الأسبوع الماضي.

وتأهلت التشيكية باربورا كريتشيكوفا إلى نصف نهائي إحدى الدورات للمرة الأولى في مسيرتها، بفوزها الساحق على الروسية المراهقة أناستازيا بوتابوفا 6-0 و6-2.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى