تحليلات وحوارات

مرتضى منصور اليوم.. كل ما تريد معرفته عن عودة المستشار لرئاسة الزمالك

يبدأ المستشار مرتضى منصور اليوم ممارسة مهامه كرئيس لنادي الزمالك، اليوم الثلاثاء، وذلك بعد قرار رسمي من وزارة الشباب والرياضة، يقضي يعودته إلى هذا المنصب التزامًا بأحكام محكمة القضاء الإداري.

قرار عودة مرتضى منصور اليوم للزمالك
قرار عودة مرتضى منصور اليوم للزمالك

وأصدر مرتضى منصور أمس، بيانًا رسميًا، أعلن فيه عن أولى خطواته بعد عودته إلى رئاسة نادي الزمالك، والتي تضمنت 3 إجراءات يتم تنفيذها خلال الـ72 ساعة المقبلة.

خطوات مرتضى منصور اليوم بعد عودته

وقال مرتضى منصور اليوم ، في بيانه، عبر صفحته الرسمية في فيسبوك، إن أول إجراء رسمي بعد عودة المستشار لرئاسة الزمالك سيكون عقد اجتماع، غدًا الثلاثاء، لمجلس إدارة النادي بكامل هيئته.

وكذلك، سيعقد مرتضى منصور مؤتمرًا صحفيًا، غدٍ الأربعاء، في مكتبه الشخصي بمنطقة المهندسين، على أن يبدأ في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا، وذلك من أجل إيضاح تفاصيل وخلفيات قرار عودته لرئاسة النادي، وخطوات الفترة المقبلة في مستقبل الزمالك.

ومن المقرر، بحسب البيان، أن يتوجه مرتضى منصور إلى مكتبه في نادي الزمالك، بعد غدٍ الخميس، للقاء الأعضاء، وذلك في الساعة الخامسة عصرًا.

بيان من مرتضى منصور بعد عودته
بيان من مرتضى منصور بعد عودته

عزل مرتضى من رئاسة الزمالك

وكانت اللجنة الأولمبية قررت، في 4 أكتوبر عام 2020، وقف واستبعاد مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك، أو مزاولة أي نشاط رياضي في مصر لمدة 4 سنوات، بالإضافة إلى تغريمه 100 ألف جنيه.

وجاء قرار اللجنة حينها بعد التحقيق فى الشكاوى التي قدمها اتحاد كرة القدم، ورئيس لجنة الحكام فيه، والاتحاد المصري لكرة اليد، ومحمود الخطيب رئيس النادى الأهلى، بالإضافة إلى رئيس نادى الزمالك السابق، ونائب وأعضاء مجلس إدارة نادى الزمالك، واتحاد كرة اليد، وعدد من الشخصيات الرياضية.

كما أكدوا تضررهم من تعمد رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور إهانتهم وإهانة مؤسساتهم بطرق متعددة من بينها السب والقذف، عبر المنفذ الرسمي للنادي الملكي وهو قناته الرسمية، ووسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به.

مرتضى منصور يلجأ إلى القضاء

وفي أواخر شهر نوفمبر 2020، قرر وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، وقف واستبعاد مجلس إدارة الزمالك بعد ثبوت مخالفات مالية، وإحالة تلك المخالفات والقائمين عليها إلى النيابة العامة.

وبعدها أقام مرتضى منصور دعوى قضائية عاجلة أمام المحكمة الإدارية بمجلس الدولة، طالب فيها بتجميد قرار إيقافه واستبعاده من رئاسة نادي الزمالك لوجود مخالفات مالية، وانضم إليه 5 أعضاء من مجلس النادي.

ورفضت محكمة القضاء الإداري هذا الطعن للمرة الأولى، بينما كرر مرتضى تقدمه بالطعن ثلاثة مرات، أخرها أمام المحكمة الإدارية العليا، والتي بدورها قبلته، لتعيد “القضاء الإداري” النظر في دعوى منصور، وتنتهي بحكم عودته مرة أخرة لإدارة الزمالك.

مرتضى يعود لرئاسة الزمالك
مرتضى يعود لرئاسة الزمالك

أخبار مرتضى منصور منذ ساعة

من جانبها، أصدرت وزارة الشباب والرياضة، أمس، قرارا رسميًا ينص على عودة مرتضى منصور اليوم إلى رئاسة نادي الزمالك.

وجاء في البيان: “فى إطار الالتزام بأحكام القضاء المصري، أصدرت وزارة الشباب والرياضة قرارا بعودة مجلس إدارة نادى الزمالك السابق برئاسة مرتضي منصور لإدارة النادى.

وجاء القرار تنفيذا لحكم القضاء الإداري بمجلس الدولة بقبول طعن رئيس الزمالك السابق مرتضى منصور وإيقاف قرار وقفه واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك.

انتخابات نادي الزمالك بعد عودة المستشار

وأكدت الوزارة قرارها جاء حرصًا على صون العملية الانتخابية التي سيشهدها نادي الزمالك خلال الفترة المقبلة، من أجل وجود مجلس إدارة يتم اختياره من قبل أعضاء الجمعية العمومية، ليساهم في استقرار نادي الزمالك لمدة أربع سنوات.

ومن المقرر أن تجرى انتخابات نادي الزمالك في الفترة ما بين 23 نوفمبر الجاري و31 ديسمبر المقبل، بحسب قرار أعلنه وزير الشباب والرياضة.

مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى