دوري أبطال أفريقياعالميةكرة قدم

مرتضى: سأنسحب من الدوري إذا واجهت الأهلى قبل جينيراسيون

رفض مرتضى منصور رئيس الزمالك مواجهة الأهلي يوم 19 من أكتوبر الجاري في الجولة الرابعة من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وقال رئيس الزمالك في تصريحات صحفية: “لو السماء انطبقت على الأرض لن أواجه الأهلي قبل مباراة فريق جينيراسيون السنغالى، ومش هلعب ماتش الأهلي قبل الماتش ده، ولو حكمت سأنسحب من الدوري”.

كما اشترط مرتضى منصور مواجهة الفريق السنغالي على ستاد القاهرة، ووسط حضور جماهيري كبير، لافتًا إلى أن هذا القرار ظالم، وصادر من أجل مجاملة جينيراسيون فوت.

وتعجب قائلا: “على أي أساس صدر هذا القرار الظالم؟ نحن لم نرتكب أي أخطاء، وحضرنا في موعد المباراة الذي حدده الاتحاد الأفريقي، ولم يحضر الفريق السنغالي، فلماذا قرار الإعادة؟

وانتهت أزمة مباراة الزمالك وجينيراسيون فوت السنغالى باتخاذ قرار رسمي بإعادة المباراة في القاهرة، خلال شهر أكتوبر الجاري، من أجل تحديد الفريق المتأهل لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

مرتضى منصور: قرار إعادة مباراة الزمالك وجينيراسيون ظالم

وأنهت لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” اجتماع اليوم، بمقر الكاف، لحسم الأزمة على خلفية رفض الفريق السنغالي خوض مباراة الإياب بعد تأجيلها لمدة 24 ساعة ونقلها من القاهرة للإسكندرية.

واستند الاتحاد الأفريقي في قراره على أن التأهل واحتساب الفريق فائزًا، ومن ثم الصعود للدور الأعلى، لا يتم إلا باللعب وليس بقرار إداري، وهذا بند في لائحة لجنة مسابقات الكاف، لذلك تم اتخاذ القرار بإعادة مباراة الإياب.

ومن المقرر أن تسحب غدًا قرعة دور المجموعات بأحد فنادق القاهرة بمشاركة 16 فريقًا على رأسهم: الأهلي والترجي التونسي والوداد المغربي ومازيمبي الكونغولي من أصحاب التصنيف الأول.

الوسوم
مواد ذات صلة

سيد أبو ليلة

عضو نقابة الصحفيين المصريين، ومحرر بعدة صحف، متخصص في أخبار الزمالك بموقع "195 سبورتس" الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق