عالميةكأس أمم أفريقيا 2019كرة قدممنتخبات

مدرب كينيا يشكك في الحالة الذهنية للاعبي السنغال

بذل الفرنسي سيباستيان مينييه مدرب كينيا أقصى ما يمكن لاستفزاز لاعبي السنغال، قبل مواجهة الفريقين في ختام مباريات الدور الأول للمجموعة الثالثة، في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم.

وقال مدرب كينيا “نعرف أنها (السنغال) لم يسبق لها التتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية رغم امتلاكها نفس الكفاءات التي لدى الكاميرون وساحل العاج، وكلاهما توج باللقب عدة مرات”.

وأضاف المدرب الفرنسي، في مؤتمر صحفي، عشية لقاء الفريقين في ملعب الدفاع الجوي في القاهرة غدا الاثنين: “لذلك نحن نتساءل عن حالتهم الذهنية”.

وتابع المدرب الذي يتولى المسؤولية في أول بطولة كبرى: “أتمنى أن لا يستعيدوا حالتهم الذهنية القوية أمامنا، لأنه في هذه الحالة يمكنهم عقابنا”.

وقال إن السنغال، أحد المرشحين للفوز باللقب في مصر، عانت أمام الجزائر من أداء ضاغط قوي ومنافس يملك قدرات بدنية رائعة.

وخسرت السنغال، صاحبة أعلى تصنيف بين منتخبات أفريقيا، صفر-1 أمام الجزائر، ليتجمد رصيدها عند ثلاث نقاط من مباراتين، وهو نفس رصيد كينيا.

وأضاف مينييه: “ليس لدينا ما نخسره أمام فريق بقوة السنغال التي تملك لاعبين عالميين. سنقدم نفس الأداء المعتاد بحماس كبير، وندرك أن تأهلنا للدور المقبل ممكن في حال نجحنا في تحقيق نتيجة جيدة”.

ولم تلق تصريحات مينييه قبولا من نظيره السنغالي أليو سيسي الذي عقد مؤتمرا صحفيا بعده بقليل.

ويرى سيسي أن مدرب كينيا ربما يريد تدريب السنغال قبل أن يذكره بأن السنغال: “تتصدر تصنيف منتخبات أفريقيا منذ فترة طويلة، وأول خسارة يتلقاها الفريق على الصعيد القاري خلال أربع سنوات جاءت يوم الخميس الماضي أمام الجزائر”.

الوسوم
مواد ذات صلة

أيمن فؤاد

صحافي بموقع "195 سبورتس" متخصص في تغطية أخبار الدوريات العربية (عدا الخليج) ودول المغرب العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − 8 =

إغلاق