عالميةكرة قدم

مدرب قطر: أشعر بالمرارة بعد الخسارة أمام كولومبيا

أعرب الإسباني فيليكس سانشيز مدرب منتخب قطر عن خيبة أمله، بعد الخسارة أمام كولومبيا بهدف في الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا).

وبعد التعادل مع باراجواي بهدفين لمثلهما، كاد منتخب قطر أن يفرض التعادل السلبي على كولومبيا، لولا الهدف الذي سجله دوفان زاباتا قبل أربع دقائق من النهاية.

وقال سانشيز: “الهزيمة مؤلمة للغاية لأن التعادل كان وشيكا”.

وأضاف: “تسجيل هدف في الدقائق الأخيرة عندما يكون التعادل هو سيد الموقف يجعلك تشعر بالمرارة”.

وتابع: “واجهنا أحد أفضل الفرق في العالم، رغم الهزيمة فإننا كافحنا حتى النهاية، هذا يعطينا القوة على العمل ومواصلة الاستعداد للمستقبل”.

وقال سانشيز في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: “لقد بذلنا جهودا جبارة في اللقاء، وكنا نعلم أن هناك صعوبات في تلك المواجهة، نظرا لكوننا نلعب مع منتخب قوي وكبير وصاحب اسم عالمي مثل منتخب كولومبيا، وكان لديه القدرة على السيطرة على الكرة وهذا صنع الفارق”.

وأضاف سانشيز: “دافعنا بصورة جيدة، لكن لسوء الحظ خسرنا من فرصة في وقت يصعب معه التعويض، رغم محاولاتنا تحقيق ذلك، وعموما أعتبر النتيجة جيدة، حيث لم نكن نلعب مع منتخب عادي بل منتخب معظم لاعبيه يلعبون في أكبر أندية العالم، وهو منتخب مميز، وهذه الخسارة قد تحدث في مثل هذه البطولات، ولكن هذا لا يلغي ما قام به لاعبو المنتخب.

وتابع سانشيز: “لعبنا بثلاثة مدافعين لأن كولومبيا منافس قوي جدا ويحتاج لجهد كبير من أجل إيقافه، لذلك فضلت الدفاع بمدافع إضافي من أجل تحقيق التوازن المطلوب في مثل هذه المباريات المصيرية”.

وأضاف: “سوف نستمر في التعلم واكتساب الخبرة التي سوف تفيدنا في المستقبل”.

وقال سانشيز: “هدفنا الأساسي هو معرفة إلى أين وصلنا أمام المنتخبات القوية، والنتيجة التي انتهى بها اللقاء أظهرت أننا إذا عملنا بشكل جيد سوف نحقق نتائج أفضل، ونحن نستعد للمشاركة في بطولة كأس العالم وعلينا العمل بصورة قوية في المرحلة المقبلة”.

وحول مواجهة الأرجنتين المقبلة قال سانشيز: “مواجهة الأرجنتين صعبة جدا، وهو منتخب قوي وسوف نبذل قصارى جهدنا ونلعب أمامه بنفس القوة التي لعبنا بها أمام كولومبيا، وعلينا أن نكون على قدر التحدي في المباراة المقبلة، وعلينا العطاء بنسبة مئة بالمئة في اللقاء”.

وعن كيفية إيقاف ميسي قال سانشيز: “نحن نلعب بصورة جماعية في الأداء ولاعبونا تعرضوا للكثير من البطاقات الصفراء، ولن نحدد من سيلعب في المباراة المقبلة، وعلينا أن نخفف من قوة أفضل لاعب في العالم، ولا ننسي أننا سنفقد عددا من اللاعبين المهمين، وعلينا التحضير بصورة جيدة وإيقاف خطورة ميسي في اللقاء”.

وحرص المدرب الأسباني على الحديث حول تشجيع الجماهير البرازيلية لمنتخب قطر في البطولة وقال: “سعداء جدا بتشجيع الجماهير البرازيلية لمنتخب قطر، وأشكرهم على الدعم والتشجيع، ورغم أن الجماهير الكولومبية كانت كبيرة إلا أن جماهيرنا منحت الدافع والحافز الكبير للاعبين خلال المباراة”.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − 5 =

إغلاق