دوري أبطال أوروباعالميةكرة قدم

مدرب سان جيرمان: نيمار ربما يلعب غدًا ضد دورتموند

قال توماس توخيل مدرب باريس سان جيرمان إن البرازيلي نيمار ربما يلعب ضد بروسيا دورتموند، في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا، غدا الثلاثاء، بعد تعافيه من إصابة في الضلوع.

ولم يشارك نيمار في تعادل سان جيرمان 4-4 مع مستضيفه أميان هذا الأسبوع، عندما أراح توخيل بعض اللاعبين.

وأضاف المدرب الألماني: “إنه هنا وسيتدرب، ولو سار كل شيء على ما يرام سيلعب غدا. لأن مشاركته بالنسبة لنا تغير كل شيء، وأتمنى أن يلعب”.

وودع سان جيرمان البطولة من هذا الدور في آخر ثلاثة مواسم، ويأمل في ترك بصمته على البطولة.

وقال توخيل “نيمار يغير كل شيء لأنه عندما يلعب نملك الكفاءة والثقة والقدرة على أن نكون حاسمين. هذا يغير كل شيء.. وعندما لا يلعب فنحن لا نملك لاعبا آخر بهذه الكفاءة لتعويضه”.

ويحتاج توخيل، الذي درب دورتموند لمدة موسمين قبل الانتقال إلى باريس، إلى خطة لإيقاف هجوم الفريق الألماني الرائع الذي أحرز 22 هدفا في خمس مباريات في الدوري هذا العام.

وأضاف قبل المباراة باستاد سيجنال إيدونا بارك: “من الضروري أن نلعب بثقة في هذا الملعب وأمام هذه الجماهير وهذا المنافس، وبدون ذلك لن نتمكن من النجاة. نملك الروح لتجاوز المواقف الصعبة والتأقلم مع السيناريو الصعب. هذا هو المفتاح”.

ويقع سان جيرمان تحت ضغط كبير لتقديم شيء حقيقي في البطولة، بعدما أنفق أموالا طائلة للتعاقد مع لاعبين على مدار المواسم القليلة الماضية من أجل حصد اللقب.

وكاد أن يبلغ دور الثمانية في الموسم الماضي، لكنه ودع البطولة أمام مانشستر يونايتد بسبب هدف في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وقال توخيل: “عندما تخسر ثلاث مرات في دور الستة عشر، وتبلغه للمرة الرابعة يكون من الواضح أن الوضع ليس متشابها. كل عام له قصته الخاصة وربما علينا تقبل ذلك في الرياضة”.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق