الدوري الفرنسيعالميةكرة قدم

مدرب سان جيرمان: نجاح نيمار في تسجيل ثنائية “أمر ملفت”

أثنى ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم على النجم البرازيلي نيمار الذي سجل ثنائية قاد بها الفريق للفوز على بوردو 3-2 مساء أمس السبت ضمن منافسات الدوري الفرنسي.

وتألق نيمار في غياب زميله النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وسجل هدفين في المباراة التي انتهت بفوز سان جيرمان خارج ملعبه ليعزز موقعه في صدارة الدوري.

وأنهى نيمار فترة طويلة من الصيام عن التهديف من اللعب المفتوح في الدوري الفرنسي، كانت قد بدأت في أيار/مايو الماضي.

وكان هدفا أمس هما الثالث والرابع لنيمار في الدوري الفرنسي من اللعب المفتوح خلال عام 2021، وقد رفع رصيده بشكل عام إلى ثمانية أهداف، كما رفع رصيد أهدافه في شباك بوردو إلى سبعة أهداف.

كذلك سجل النجم الفرنسي كيليان مبابي الهدف الثالث لسان جيرمان في مباراة أمس، وقد سجل اللاعبان 23 تمريرة حاسمة لبعضهما البعض في الدوري الفرنسي منذ عام 2017، وهو ما يزيد بفارق ست تمريرات حاسمة على ما ما سجله أي ثنائي آخر في الدوري.

وقال بوتشيتينو في تصريحاته للصحفيين :”أعتقد أن نيمار قدم مباراة جيدة. أعتقد أن نجاحه في تسجيل ثنائية أيضا هو أمر ملفت بشكل عام.”

وسجل مبابي هدفا في مباراة أمس وأرسل التمريرتين اللتين أسفرتا عن الهدفين الأخرين، لتكون المرة الثانية خلال عام 2021 التي يشارك فيها مبابي في تسجيل ثلاثة أهداف خلال مباراة واحدة بالدوري الفرنسي، حيث حقق ذلك أمام مونبلييه في كانون ثان/يناير، عندما سجل هدفين وصنع هدفا ثالثا.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى