بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

مدرب دورتموند: برشلونة فريق جيد حتى في غياب ميسي

أكد المدير الفني لنادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، السويسري لوسيان فافر، اليوم الاثنين، أن نادي برشلونة الإسباني، فريق جيد سواء في حضور الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي أو في غيابه، معربا عن ثقته في الخروج بنتيجة جيدة من المباراة.

ويواجه دورتموند غدا الثلاثاء نظيره برشلونة في مستهل مشوار الفريقين في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا،

وقال مدرب دورتموند في مؤتمر صحفي اليوم قبل مباراة الغد: “سيلعبون على الأرجح بدون ميسي، ولكن بدونه لعبهم لا يختلف كثيرا، دائما ما يلعبون بطريقة 4/ 3/ 3، لقد لعبوا بشكل جيد للغاية أمام بلنسية بوجود أنسو فاتي، اللاعب الشاب البالغ من العمر 16 عاما، إنهم جيدون مع أو بدون ميسي”.

وأضاف: “ولكن لكي نتفوق على برشلونة يجب على اللاعبين أن يكونوا حاضرين لمدة 90 أو 95 دقيقة، ويجب عليهم الاحتفاظ بتركيزهم، علينا أن نحاول أن نلعب في الأمام، وأن نتمتع بالجرأة، وأن ندافع جيدا أيضا، وهو ما سيكون له أهمية بالغة”.

وأكد المدرب السويسري أن أيقونة برشلونة، الراحل يوهان كرويف، كان له تأثير كبير عليه في بداية مشواره كمدرب.

واستطرد قائلا: “لقد قضيت أسبوعين في برشلونة معه في عام 1991، وهو ما أثر فيَّ حقيقة”.

واعترف فافر بأن المجموعة التي يلعب فيها فريقه في دوري أبطال أوروبا بجانب إنتر ميلان الإيطالي وسلافيا براغ التشيكي، بالإضافة إلى برشلونة، هي الأكثر تعقيدا من بين كل المجموعات التي أسفرت عنها قرعة الدور الأول.

وأوضح قائلا: “نحن في مجموعة صعبة، ولكن بالطبع يمكننا التأهل إلى دور الستة عشر، جمهورنا دائما ما يكون له أهميته الكبيرة بالنسبة لنا وسيكون حاسما”.

زر الذهاب إلى الأعلى