عالمية
أخر الأخبار

مدرب تشيلسي يُعلن استبعاد كانتي من نصف نهائي الكأس

اُستبعد نجولو كانتي من نصف نهائي كأس تشيلسي أمام مانشستر يونايتد في ويمبلي يوم الأحد.

تعرض كانتي لإصابة في أوتار الركبة في مباراة الفوز 3-صفر بالدوري الإنجليزي الممتاز على واتفورد قبل أسبوعين وكشف فرانك لامبارد أن لاعب خط الوسط غير مستعد للعودة.

بينما قال مدرب البلوز أنه سيتم مراقبة عدد قليل من اللاعبين قبل المواجهة مع يونايتد المتألق، كان كانتي هو الذي استبعده بالتأكيد.

قال يوم الجمعة: “كانتي لن يكون جاهزًا للمباراة، إنه لا يزال ليس غير مستعد، لذلك فهو خارج.

“بخلاف ذلك، لدينا عدد قليل من الأشخاص الذين يعانون من الاهتزازات الصغيرة، والتي سأراقبها خلال الـ 24 ساعة القادمة أو نحو ذلك وبعد ذلك سنكون مستعدين للذهاب”.

تحدى لامبارد لاعبيه لاغتنام فرصتهم للفوز بكأس في موسمه الأول المسؤول في ستامفورد بريدج، حيث يقاتل البلوز أيضًا لمحاولة الانتهاء في المراكز الأربعة الأولى.

كما سيواجه لاعبو لندن الغربيون بايرن ميونيخ في مباراة الإياب من دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا في 8 أغسطس، على الرغم من أن آمالهم في الوصول إلى ربع النهائي ضئيلة، بالنظر إلى أنهم يتأخرون بنتيجة 3-0 من مباراة الذهاب.

قال لامبارد في مطاردة الكؤوس من جانبه: “بالنظر إلى مكاننا، نحن في الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الإنجليزي، نعرف ما هو أمامنا.

“الدوري ضخم بشكل واضح ولكن في هذه المرحلة تقاتل على جبهتين وعلينا بذل كل شيء لمحاولة القيام بذلك. نادٍ مثل تشيلسي سيرغب دائمًا في الفوز بهذه الأنواع من البطولات، هذا ما قمنا به بشكل جيد جدًا في العصر الحديث”.

“بالطبع، يبدو الأمر وكأنه موقف مختلف قليلاً هذا العام بسبب ظروف الموسم، لكن لدينا فرصة والأمر متروك للاعبين وأنفسنا للاستفادة القصوى منه يوم الأحد.

“نحن نلعب فريقا جيدا، إنهم في حالة جيدة وكل من ينتظرنا في النهائي سيكون فريقا جيدا، لذا فإن العمل يجب أن يتم”.

ناقش لامبارد أيضًا تقدم كريستيان بوليسيتش، حيث كان الجناح أحد أفضل لاعبي البلوز منذ استئناف الدوري الممتاز.

وأضاف: “حسنًا، لقد رأيت تحسنًا حقيقيًا في مباراته الشاملة، إن الوصول إلى الدوري الممتاز أمر صعب للغاية بسبب الطبيعة الجسدية للدوري وعلينا أن نتذكر كم كان صغيرا والصيف الذي عاشه”.

“أعتقد أنه وجد تلك المطالب الجسدية قوية جدًا في البداية، والآن ترونه يتعامل معها بشكل أفضل. الكثير من ذلك يمكن أن يُنسب إليه وكيف تعامل معه”.

“لقد عمل كثيرًا مع مدربنا الموهوب آدم بوروز، وهو رائع، لقد عملوا كثيرًا معًا، لكن كريستيان هو الذي يتحمل هذه المسؤولية وقد فعل ذلك”.

أيضا، فقط موهبته قادمة. بالتطلع إلى المستقبل، ربما أريد أن أرى المزيد مما أظهره في الآونة الأخيرة، وهو الأهداف والمساعدات، لأن هذا هو ما يفعله الأفضل في العالم في هذا الموقف”.

“أشعر أن لديه القدرة على القيام بذلك بينما يتحسن، يمكن أن يكون هذا هو الأفضل مع استمرار لعبته والانتقال إلى المستويات”.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى