دوري أبطال أوروباعالميةكرة قدم

مدرب بورتو يعترف بصعوبة التعويض أمام ليفربول بدوري الأبطال

اعترف سيرجيو كونسيساو، المدير الفني لفريق بورتو البرتغالي لكرة القدم، بمدى صعوبة المواجهة التي تنتظر فريقه، غدا الأربعاء، أمام ليفربول الإنجليزي، مشيرا إلى أن تعويض الهزيمة صفر/ 2 في مباراة الذهاب لن يكون سهلا على الإطلاق.

ويلتقي الفريقان غدا في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، بعدما فاز ليفربول على ملعبه ذهابا.

وقال كونسيساو، في المؤتمر الصحفي لفريقه اليوم الثلاثاء قبل مباراة الغد: “تعويض نتيجة مباراة الذهاب سيكون مهمة صعبة لما يمتلكه ليفربول من إمكانيات فردية وجماعية هائلة.. من أجل تحقيق هذا، علينا تقديم أداء جيد في الدفاع وتحقيق التوازن مع الناحية الهجومية”.

وأضاف: “تأخرنا بهدفين ذهابا أمام فريق قوي للغاية. علينا أن نعمل بشكل جيد على تحسين الأداء الدفاعي، ومن الضروري للغاية أن نصحح الأخطاء الهجومية ونتمتع بالتوازن”.

وقال كونسيساو إن فريقه يتمتع بتركيز تام، ويدرك مدى قوة المنافس. وأضاف: “”ليس من الصعب تحليل مستوى وأداء ليفربول، ولكن الصعب هو قلب نتيجة مباراة الذهاب لصالحنا في النتيجة الإجمالية للمواجهة، نظرا لقوة المنافس على المستويين الفردي والجماعي”.

وأضاف: “علينا أن نتسم بالسرعة والحسم في الناحية الهجومية. منافسنا في غاية القوة. ولهذا، يجب أن نتحلى بالتركيز واليقظة والذكاء”.

وأعرب كونسيساو عن شكواه من عدم مراعاة مشاركة الفريق في المسابقة الأوروبية، حيث سيخوض الفريق مباراته التالية في الدوري البرتغالي أمام سانتا كلارا يوم السبت المقبل، رغم أنه من الممكن أن يخوض المباراة يوم الاثنين المقبل، مشيرا إلى أن المسؤولين عن المسابقة المحلية لم يراعوا التوازن بين مسيرة الفريق محليا وأوروبيا.

وأضاف: “في هولندا، حصل أياكس على راحة من أجل الاستعداد لمواجهة ريال مدريد الإسباني”، مشيرا إلى أن هذا يمثل حماية للفرق التي تشارك في البطولات الأوروبية الكبيرة.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 + 6 =

إغلاق