عالميةكأس الكونفدرالية الإفريقيةكرة قدم

مدرب الزمالك: النجم الساحلي لا يستسلم ونحتاج لفوز مريح

طالب كريستيان جروس مدرب الزمالك لاعبيه بتحقيق نتيجة “مريحة” أمام النجم الساحلي، في ذهاب الدور قبل النهائي بكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفدرالية الأفريقية) غدا الأحد، واستغلال الدعم الجماهيري.

ووافقت السلطات المصرية على زيادة عدد المشجعين في ستاد برج العرب بالإسكندرية إلى 30 ألفًا بدلاً من عشرة آلاف، لمؤازرة الزمالك الذي لم يحقق أي لقب قاري منذ كأس السوبر الأفريقية في 2003.

ونقل موقع الزمالك على الإنترنت عن جروس قوله “نحن أمام منافس قوي لن يقبل الاستسلام بسهولة، وهو من أقوى الفرق التي واجهناها، وأقوى من حسنية أغادير (المغربي)” الذي تخطاه الفريق المصري بشق الأنفس في دور الثمانية.

وأضاف المدرب السويسري “أمامنا خطوة واحدة تفصلنا عن الوصول لنهائي البطولة، لذا علينا التركيز واستغلال الفرص والقتال حتى آخر لحظة، والسعي لتحقيق فوز يريح الأعصاب قبل لقاء الإياب في تونس”.

ويفتقد الزمالك جهود القائد والظهير الأيمن حازم إمام للإصابة، بينما يغيب عن النجم الساحلي، الفائز مؤخرا بكأس العرب للأندية الأبطال على حساب الهلال السعودي، مهاجمه البارز كريم العريبي، ويأمل الفريق التونسي في تعافي لاعب الوسط أمين بن عمر.

عقوبة الاعتراض على الحكام

يأتي ذلك في الوقت الذي حدد فيه مجلس إدارة الزمالك عقوبة جديدة على اللاعبين بعد أحداث مباراة بيراميدز التي جمعت الفريقين ضمن مؤجلات الأسبوع الـ 26 بالدوري المصري الممتاز، والتي انتهت بخسارة الزمالك بهدف نظيف سجله علي جبر.

ونصت العقوبة الجديدة على توقيع غرامة مالية على أي لاعب يعترض على حكم المباراة بعد نهاية أحداث اللقاء، بعدما توجه معظم لاعبي الفريق للاعتراض على حكم مباراة بيراميدز بعد نهاية اللقاء.

وشدد مجلس الزمالك على أنهم قد يتعرضون للحصول على إنذارات نتيجة الاعتراض على الحكام بعد نهاية أي لقاء دون أية استفادة، وستكلف هذه الإنذارات الفريق بفقدان جهودهم.

بوطيب يعلن جاهزيته

ومن جانبه، أخطر المغربي خالد بوطيب، مهاجم الفريق، كريستيان جروس بجاهزيته للمشاركة أمام النجم الساحلي، بعد تعافيه من إصابة الركبة التي أبعدته عن لقاء بيراميدز الأخير بالدوري.

ومن المقرر أن يحسم جروس مدى إمكانية ضم بوطيب وفقا لمستواه الفني والبدني، ومدى جاهزيته، من خلال مشاركته في المران الأخير اليوم.

الوسوم
مواد ذات صلة

سيد أبو ليلة

عضو نقابة الصحفيين المصريين، ومحرر بعدة صحف، متخصص في أخبار الزمالك بموقع "195 سبورتس" الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 + خمسة عشر =

إغلاق