كأس العالم لكرة القدمكرة قدممنتخبات

مدافع ألمانيا عن دعوات “إتاحة المثلية بقطر”: تركيز اللاعبين يجب أن ينصب على الملعب 

قال نيكو شلوتربيك مدافع المنتخب الألماني لكرة القدم إنه يتمنى أن تساهم بطولة كأس العالم 2022 في تحقيق إصلاحات في دولة قطر التي تستضيف البطولة، لكنه يرى أن اللاعبين لا يمكن أن يكونوا في مقدمة المطالبين بالتغيير.

وواجهت قطر انتقادات بشأن التعامل مع العمال المهاجرين كما أن هناك مخاوف من نشطاء مجتمع الميم بشأن زيارة قطر لحضور البطولة نظرا لأن المثلية الجنسية محظورة بها.

وكانت قطر قد أكدت أنها حققت إصلاحات بالفعل فيما يتعلق بالعمال وأنها ترحب بالجميع خلال كأس العالم دون تمييز.

ونوقشت تلك القضايا لدى عدة منتخبات، وقد كشف منتخبا ألمانيا وإنجلترا أمس الخميس عن تصميم خاص لشارة القيادة التي سيستخدمها الفريقان في كأس العالم 2022 المقررة بين 20 تشرين الثاني/نوفمبر و18 كانون الأول ديسمبر، حيث تحمل شعار “وان لاف” (حب واحد) ورسمة قلب بعدة ألوان تماثل ألوان علم قوس قزح الذي يشتهر به مجتمع الميم.

ووجهت العديد من النداءات للاعبين والمدربين بالتحدث، لكن شلوتربيك قال في تصريحات لصحف شبكة “دويتشلاند” الألمانية الإعلامية إن قوة اللاعبين محدودة وإن تركيزهم يجب أن ينصب على تحقيق أكبر نجاح ممكن على الملعب.

وأضاف :”نحن اللاعبون لا يمكننا التأثير بشكل كبير حسبما أعتقد، فهذه قضية في المقام الأول للمسؤولين والسياسيين. نحن كرياضيين، لم نمنح البطولة لقطر. يجب علينا محاولة تحقيق أكبر نجاح. هذه هي مهمتنا.”

وقال شلوتربيك إن “كرة القدم يجب أن تكون مفتوحة للجميع. فهي تؤيد التنوع.”

وأضاف لاعب بوروسيا دورتموند :”أتمنى أن تساهم كأس العالم في مزيد من الانفتاح في قطر. وأتمنى أن يكون كل شخص حريص على حضور كأس العالم متواجدا هناك.”

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى