الدوري الإنجليزيعالميةكرة قدم

محمد صلاح يتفوق على رونالدو ويطارد أرقام ميسي

يواصل المصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي منافسته مع اللاعب الأفضل في العالم ليونيل ميسي، بينما تفوق على البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي.

وتفصل محمد صلاح خطوات معدودة عن حصد لقب الدوري الإنجليزي في موسم أكثر من رائع له وللريدز.

ويسير ليفربول يسير نحو تحطيم الأرقام القياسية في بريميرليج بلا توقف، ويقترب من تحطيم موسم اللاهزيمة لأرسنال ليُكتب باسمه مع فارق نقاط قد يكون الأكبر في تاريخ البطولة المحلية.

ورغم ابتعاد “مو” عن المنافسة على لقب هداف الدوري الإنجليزي، إلا أنه اقترب من تضييق الخناق على جيمي فاردي لاعب ليستر سيتي الذي يتصدر قائمة الهدافين بـ 17 هدفًا.

وسجل صلاح حتى الآن 14 هدفًا بعد ثنائيته الأخيرة في مرمى ساوثهامبتون التي وضعته في منافسة مع الجابوني بيير-ايمريك أوباميانج، مهاجم أرسنال الذي يحتل المركز الثالث ويمتلك نفس عدد الأهداف بفارق هدفين عن سيرجيو أجويرو نجم مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني.

وسجل صلاح على ملعب أنفيلد هذا الموسم (12 هدفًا)، ليصبح أكثر لاعبي الدوري الإنجليزي تسجيلًا للأهداف على ملعب فريقه هذا الموسم، يليه ماركوس راشفورد لاعب مانشستر يونايتد الذي سجل 10 أهداف في أولد ترافورد، ثم الثنائي سيرجيو أجويرو مهاجم السيتي، وجيمي فاردي لاعب ليستر ولكل منهما 8 أهداف على ملعب فريقه.

يأتي ذلك فيما يتفوق “مو” على ليونيل ميسي، نجم برشلونة الذي سجل حتى الآن 11 هدفًا هذا الموسم في كامب نو، لكن الأرجنتيني خاض عدد مباريات أقل.

وأحرز صلاح (27 عامًا) 68 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ انضمامه إلى ليفربول مطلع موسم 2017/ 2018، منها 44 هدفًا في ملعب أنفيلد، ما يعني أن 64.7٪ من أهداف صلاح في الدوري جاءت على ملعب أنفيلد، بالتساوي مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ، وبفارق سبع أهداف عن ميسي (51 هدفًا) خلال آخر 3 مواسم.

كما يتفوق نجم ليفربول على كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الحالي، الذي سجل 42 هدفًا على ملعب فريقه في آخر 3 مواسم بالدروي المحلي، يليه الأرجنيتني أجويرو الذي سجل 38 هدفا في بريميرليج.

الوسوم
مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق