أخبارالدوري الإنجليزيعالميةكرة قدممجتمع النجوممنتخبات

محمد صلاح ضمن 100 أغنى لاعب في العالم

في رقم قياسي جديد، دخل المصري محمد صلاح، لاعب منتخب مصر وفريق ليفربول الانجليزي، قائمة أغنى 100 لاعب في العالم.

ويأتي وجود صلاح في القائمة تتويجا لجهوده، بعد أن تألق للموسم الثاني على التوالي مع ليفربول، وحصد جائزة الحذاء الذهبي لهداف الدوري الإنجليزي مرتين، إضافة لميدالية لقب دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضا:

ونشرت “فوربس” قائمة أغنى 100 رياضي حول العالم من حيث دخله السنوي، وجاء صلاح في المركز الـ98 بدخل سنوي بلغ 25 مليون دولار من الراتب السنوي والمكافآت والحملات الإعلانية.

وتحظى إحصائيات مجلس فوربس الاقتصادية بالمصداقية.

وتصدر الأرجنتيني ليونيل ميسي أسطورة برشلونة القائمة بدخل سنوى بلغ 127 مليون دولار، من راتبه السنوي، وعقود شركات الرعاية، والتسويق.

وتفوق ميسي على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف يوفنتوس، صاحب المركز الثاني، الذى جنى أرباحا سنوية تقدر بـ 109 ملايين دولار.

وجاء نيمار دا سيلفا مهاجم باريس سان جيرمان في المركز الثالث بأرباح قدرها 105 ملايين دولار.

وفي المركز الرابع، جاء الملاكم كانيلو ألفاريس، متقدما على أسطورة التنس روجيه فيدرير صاحب المركز الخامس في القائمة.

وجاء ثنائي كرة القدم الأمريكية راسل ويلسون وأرون رودجرز في المركزين السادس والسابع قبل ثلاثي كرة السلة الشهير ليبرون جيمس وستيفن كري وكيفن ديورنت.

ومن المشاهير في كرة القدم، جاء بول بوجبا في المركز 44 (33 مليون دولار)، وأندريس إنييستا في المركز 46 (32.5 مليون دولار)، وألكسيس سانشيز في المركز 53 (30.8 مليون دولار)، وكيليان امبابي بالمركز 55 (30.6 مليون دولار)، ومسعود أوزيل في المركز 57 (30.2 مليون دولار)، وأوسكار بالمركز 66 (29 مليون دولار)، أنطوان جريزمان في المركز 75 (27.7 مليون دولار)، وجاريث بيل في المركز 79 (27.1 مليون دولار).

مهارات محمد صلاح

يذكر أن محمد صلاح انضم اليوم (الأربعاء) لمعسكر منتخب مصر، بعد انتهاء فترة إجازته، استعدادا لبطولة الأمم الأفريقية، التي تستضيفها مصر، في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو 2019.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر − 1 =

إغلاق