الدوري الإنجليزيعالميةكرة قدم

محمد صلاح خارج قائمة “أفضل لاعب” في الدوري الانجليزي

خرج المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الانجليزي، من قائمة ترشيحات أفضل لاعب في الدور الانجليزي لكرة القدم “البريميرليج” للموسم الحالي 2018/2019.

وأعلنت رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية، اليوم، عن قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة الأفضل هذا الموسم، وضمت لاعبيين اثنين من ليفربول هم: ساديو ماني، وفان ديك، بالإضافة إلى 3 لاعبين من فريق مانشستر سيتي هم: سيرجيو أجويرو، وبيرناردو سيلفا، ورحيم ستيرلينج، ولاعب فريق تشيلسي إيدين هازارد.

صلاح يتساوى مع أوجيرو

وشهدت القائمة مفاجأة بعدم ضمها لصلاح، رغم تقاسمه صدارة قائمة الهدافين بالتساوي مع أوجيرو برصيد 19 هدفًا، وقيادته ليفربول إلى صدارة البريميرليج، إلا أن رابطة اللاعبين المحترفين لم تختاره ضمن قائمتها لهذا العام.

قائمة أفضل لاعب شاب في البريميرليج

وكذلك، أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية قائمة أفضل لاعب شاب في البريميرليج، فضمت كل من: رحيم سترلينج وبرناردو سيلفا لاعبا مانشستر سيتي، وترينتد أرنولد لاعب ليفربول، وديفيد بروكس لاعب بورتموث، وماركوس راشفورد لاعب مانشستر يونايتد، وديكلان ريكي لاعب وست هام يونايتد.

حصول صلاح على الجائزة الموسم الماضي

وحصل محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب في الدوري الانجليزي، الموسم الماضي، بعد تصدره قائمة الهدافين آنذاك برصيد 32 هدفًا، وأداؤه القوي، وتسجيله لعدة أهداف حاسمة، وصناعة أهداف أخرى لزملائه في الفريق.

صلاح أغلى لاعب في أمم أفريقيا

ويعد محمد صلاح أغلى لاعب في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة، والتي تقام بمصر في الفترة ما بين 21 يونيو، حتى 19 يوليو المقبلين.

وتصدر صلاح قائمة اتحاد الكرة المصري، التي ضمت 12 لاعبا، بقيمة 150 مليون يورو، وتلاه السنغالي ساديو ماني بـ85 مليون يورو، واحتل المرتبة الثالثة خاليدو كوليبالي بـ70 مليون يورو.

صلاح أسرع لاعب يسجل 50 هدفا مع ليفربول

وكذلك، يعد محمد صلاح أسرع لاعب في تاريخ ليفربول يتمكن من تسجيل 50 هدفًا، بعد تسجيلها في 69 مباراة، وبذلك حطم الرقم الذي كان مسجلا للاعب فيرناندو توريس، والذي سجل العدد ذاته في 72 مباراة مع الفريق الانجليزي.

“تايم” تختار صلاح في الـ100 الأكثر تأثيرا

واختارت مجلة “تايم” الأمريكية، محمد صلاح ضمن قائمتها للـ 100 شخصية الأكثر تأثيرا حول العالم، التي أصدرتها الأسبوع الماضي، وأدرجته في تصنيف “الجبابرة“.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "المونيتور" ، وجريدة "الدستور"، وموقع "195 سبورتس".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × خمسة =

إغلاق