أخبارالدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدممجتمع النجوم

محكمة إسبانية تؤيد تغريم بيكيه 2.1 مليون يورو

ذكرت العديد من الصحف الإسبانية الصادرة اليوم الأربعاء أن القضاء الإسباني أيد إلزام جيرارد بيكيه، لاعب نادي برشلونة الإسباني، بسداد نحو 2.1 مليون يورو للضرائب.

وأوضحت الصحف أن المحكمة المختصة بهذه القضايا رفضت استئنافا قدمه اللاعب الإسباني جيرارد بيكيه (32 عاما) على هذه الغرامة التي صدر بها حكم أول من محكمة أخرى يرجع إلى عام 2013، حيث أدانت المحكمة مدافع برشلونة بالاحتيال في تسديد مستحقاته الضريبية الخاصة ببيع حقوق صور دعائية له في الفترة بين 2008 حتى .2010

وقد حصلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على نسخة كتابية من حكم المحكمة برفض الاستئناف الذي صدر في الثالث عشر من أيار/مايو الماضي لكن لم يتم الإعلان عنه إلا الآن.

وكان جيرارد بيكيه قد أدين قبل ست سنوات بدفع متأخرات للضرائب بقيمة نحو 5ر1 مليون يورو وغرامة مالية بقيمة 678 ألف يورو، لكنه قدم استئنافا.

وذكرت صحيفة “ايه إس” الرياضية الإسبانية أن بيكيه الحائز على بطولة كأس العالم مع منتخب بلاده وبطولة أوروبا مع ناديه، لا يزال بإمكانه اللجوء إلى المحكمة الإسبانية العليا.

تجدر الإشارة إلى أن زوجة بيكيه، مغنية البوب الكولومبية الشهيرة شاكيرا متهمة أيضا من القضاء الإسباني بالتخلف عن دفع نحو 41.5 مليون يورو للضرائب عن نشاطها في الفترة بين 2012 حتى 2014، وهي التهم التي نفتها شاكيرا (42 عاما) خلال جلسة بالمحكمة في حزيران/يونيو الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى