بطولات عالميةكأس أمم أفريقياكرة قدممنتخبات

محاربو الصحراء.. منتخب الجزائر بين الورود والأشواك

يحل منتخب الجزائر في المجموعة الثالثة ببطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، التي ستقام في مصر خلال الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو المقبل، برفقة منتخبات السنغال وتنزانيا وكينيا.

ويتأهل إلى الأدوار الإقصائية للبطولة، التي تشهد مشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ المسابقة القارية، متصدر ووصيف كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات الست بمرحلة المجموعات.

وفي حال تأهل المنتخب الجزائري لدور الستة عشر كمتصدر للمجموعة، سوف يلتقي في السابع من يوليو المقبل باستاد الدفاع الجوي (30 يونيو) مع صاحب المركز الثالث في المجموعة الأولى، التي تضم منتخبات مصر وزيمبابوي وأوغندا والكونغو الديمقراطية، أو صاحب المركز الثالث في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات نيجيريا وغينيا وبوروندي ومدغشقر، أو صاحب المركز الثالث في المجموعة السادسة التي تضم منتخبات الكاميرون وغانا وغينيا بيساو وبنين.

وفي حال صعوده لدور الثمانية، سوف يلتقي في 11 من نفس الشهر بملعب السويس مع الفائز من مباراة متصدر المجموعة الخامسة، التي تضم منتخبات تونس ومالي وموريتانيا وأنجولا، وثاني المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات كوت ديفوار والمغرب وجنوب أفريقيا وناميبيا.

وفي حالة تأهل منتخب الجزائر لدور الستة عشر كوصيف لمجموعته، فسوف يلتقي في الخامس من يوليو المقبل باستاد القاهرة مع وصيف المجموعة الأولى، وفي حال صعوده لدور الثمانية، فسوف يلتقي في العاشر من يوليو بملعب الدفاع الجوي مع الفائز من لقاء متصدر المجموعة الرابعة وصاحب المركز الثالث لأي من المجموعات الثانية والخامسة والسادسة.

أما في حال تأهل منتخب الجزائر لدور الستة عشر، ضمن أفضل أربعة ثوالث، فسوف يسلك أحد مسارين، المسار الأول يتمثل في لقائه يوم السابع من يوليو بملعب الإسكندرية مع متصدر المجموعة الثانية، وفي حال تأهله لدور الثمانية، سوف يلتقي في 11 من نفس الشهر بملعب السلام مع الفائز من مباراة متصدر المجموعة السادسة مع وصيف المجموعة الخامسة.

أما المسار الثاني، فهو أن يلتقي يوم السادس من يوليو باستاد القاهرة مع متصدر المجموعة الأولى، وإذا صعد لدور الثمانية فسوف يلعب في العاشر من نفس الشهر على الملعب ذاته مع الفائز من مباراة وصيف المجموعة الثانية ووصيف المجموعة السادسة.

زر الذهاب إلى الأعلى