كرة السلة

مجموعة قوية لتونس وصعبة للأردن في مونديال السلة

أوقعت قرعة بطولة كأس العالم 2019 لكرة السلة، والتي أجريت اليوم السبت بمدينة شنجن الصينية، المنتخب التونسي في المجموعة الثالثة القوية بالدور الأول للبطولة، والتي تضم معه منتخبات إسبانيا وبورتوريكو وإيران.

وتقام فعاليات بطولة كأس العالم للسلة في الصين خلال الفترة من 31 أغسطس إلى 15 سبتمبر المقبلين بمشاركة 32 منتخبا، وزعت اليوم على ثماني مجموعات بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة.

وأسفرت القرعة عن وقوع المنتخب الأردني، الممثل الثاني لكرة السلة العربية بهذه البطولة، في المجموعة السابعة التي تضم منتخبين أوروبيين هما ألمانيا وفرنسا، كما تضم منتخب جمهورية الدومينيكان.

وتتنافس المنتخبات الأربعة في كل مجموعة فيما بينها، بنظام دوري من دور واحد، ليصعد صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) حيث توزع المنتخبات الستة عشر في هذا الدور على أربع مجموعات، بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة، بحيث يخوض كل فريق في هذا الدور مباراتين أخريين فقط، ليتأهل ثمانية منتخبات إلى الدور التالي.

وأوقعت القرعة المنتخبين العربيين في مجموعتين قويتين، خاصة وأن المنتخبين الإسباني والفرنسي يحتلان المركزين الثاني والثالث على الترتيب في التصنيف العالمي لمنتخبات اللعبة، كما احتل الفريقان المركزين الثالث والرابع على الترتيب في مسابقة كرة السلة رجال بدورة الألعاب الأولمبية الماضية عام 2016 في ريو دي جانيرو.

ويحتل منتخبا بورتوريكو وإيران المركزين 16 و27 بالتصنيف العالمي، فيما يحتل منتخبا جمهورية الدومينيكان وألمانيا المركزين 18 و22 بالتصنيف العالمي، فيما يحتل المنتخبان التونسي والأردني المركزين 51 و49 على الترتيب.

ويستهل المنتخب الأمريكي، المصنف الأول عالميا، رحلة الدفاع عن لقبه العالمي بمواجهة منتخبات تركيا واليابان والتشيك، ضمن المجموعة الخامسة.

وفي المقابل ، تضم المجموعة الأولى منتخبات كوت ديفوار وبولندا وفنزويلا والصين، وتضم المجموعة الثانية روسيا والأرجنتين وكوريا الجنوبية ونيجيريا، والمجموعة الرابعة منتخبات أنجولا والفلبين وإيطاليا وصربيا، والمجموعة السادسة اليونان ونيوزيلندا والبرازيل ومونتنجرو (الجبل الأسود)، فيما تضم المجموعة الثامنة كندا والسنغال وليتوانيا وأستراليا.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق