الدوري الفرنسيعالميةكرة قدم

مبابي يضع سان جرمان على مشارف اللقب الفرنسي

بثنائية كيليان مبابي، قلب باريس سان جرمان حامل اللقب تأخره أمام مضيفه كاين إلى فوز صعب 2-1، وابتعد بفارق 20 نقطة عن أقرب مطارديه ليل، اليوم السبت، في المرحلة 27 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وبات اللقب السادس في ثمانية مواسم، والثامن في تاريخ سان جرمان، مسألة وقت نظرا للفارق الشاسع مع ليل.

وجاء فوز سان جرمان قبل أربعة أيام من إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث اقترب من ربع النهائي بعد فوزه على مانشستر يونايتد الإنجليزي 2-صفر.

وعجز كاين، الباحث عن الهرب من منطقة الهبوط وصاحب المركز الثامن عشر، عن تحقيق فوزه الأول في تسع مباريات، برغم افتتاحه التسجيل عبر التشادي كاسيمير نينجا في شباك الحارس ألفونس أريولا، بعد تمريرة من المغربي فيصل فجر (56).

وبعد ثلاث دقائق، حصل سان جرمان على ركلة جزاء ترجمها مبابي (20 عاما) قوية، قبل أن يسجل هدف الفوز في الدقائق الأخيرة من مسافة قريبة (86)، رافعا رصيده إلى 24 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

وأصاب لاعبو سان جرمان القائم والعارضة أربع مرات عبر لايفين كورزاوا، البرازيلي ماركينيوس والأرجنتيني أنخل دي ماريا (مرتان).

وأراح الألماني توماس توخل قائد الدفاع البرازيلي تياجو سيلفا، والإيطالي ماركو فيراتي، وبريسنيل كيمبيمبي، والإسباني خوان برنات، والألماني يوليان دراكسلر.

ويلعب ليل، الثاني في ترتيب الدوري، مع ضيفه ديجون وصيف القاع يوم الأحد، وليون الثالث مع ضيفه تولوز الخامس عشر.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق