الدوري الإسبانيعالميةكرة قدم

مايوركا يقدم هدية إلى الريال ويسقط أتلتيكو مدريد

ألحق ريال مايوركا خسارة مؤلمة بمضيفه أتلتيكو مدريد (حامل اللقب) بنتيجة 2-1 في الجولة 16 من الدوري الإسباني، وأبعده أكثر فأكثر عن الصدارة التي يحتلها جاره ريال مدريد الذي يواجهه الأسبوع المقبل.

وأربكت الخسارة وضعية فريق المدرب دييجو سيميوني في الترتيب، حيث تراجع إلى المركز الرابع برصيد 29 نقطة، بفارق 7 نقاط عن ريال مدريد المتصدر الذي يملك فرصة ذهبية لتوسيع الفارق إلى 10 نقاط حال فوزه على ريال سوسيداد، وفرط أيضا في فرصة العودة إلى المركز الثاني الذي بات من نصيب إشبيلية الفائز على فياريال 1-0.

وتقدم مايوركا إلى المركز 12 برصيد 19 نقطة من 16 مباراة، بخلاف العديد من الفرق الأخرى التي تملك مباراة مؤجلة.

سجل هدفَي مايوركا فرانكو روسو (80) وتاكيفوسا كوبو المعار من ريال مدريد (90+1)، فيما سجّل لأتلتيكو مدريد ماتيوس كونيا (68).

وفرط أتلتيكو في تقدمه الذي منحه إياه كونيا في منتصف الشوط الثاني، حيث شهدت الدقائق العشر الأخيرة سقوطا غريبا لأبطال الدوري، فتمكن مايوركا من تسجيل هدفين الأول برأسية لروسو والثاني في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع عبر كوبو، إثر تمريرة رائعة من أنخل رودريجيز.

وجاءت الخسارة قبل ثلاثة أيام على المباراة المفصلية لأتلتيكو أمام بورتو البرتغالي في الجولة السادسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، حيث يتعين عليه الفوز مقابل خسارة أو تعادل ميلان الإيطالي من أجل التأهل إلى الأدوار الإقصائية.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى