كأس آسيا

مايك شوماخر: هدفي الأساسي هو التنافس في فورمولا1

أعلن مايك شوماخر أن التنافس في سباقات سيارات فورمولا1 يعد هدفه الأساسي، وأن مثله الأعلى هو والده النجم السابق مايكل شوماخر بطل العالم سبع مرات في سباقات سيارات فورمولا1.

وقال مايك شوماخر (20 عاما) في تصريحات لشبكة “سكاي سبورتس” لدى سؤاله عما إذا كانت منافسات فورمولا1 هي وجهته المقبلة: “نعم هي هكذا”.

وأضاف “إنني حقا لا أقارن نفسي بأي سائق في فورمولا1 حاليا، وبالطبع أعتبر أن والدي هو القدوة. يمكن رؤية الإيجابيات التي يمكنني الحصول عليها، بالنظر إلى ما حققه، والخطوات التي اتخذها وما تميز به عن الآخرين”.

وأضاف مايك شوماخر أنه يراقب الوضع الحالي عن كثب، وأوضح “هناك العديد من السائقين الموهوبين في فورمولا1، ولولا موهبتهم لما تنافسوا فيها، دائما يكون من الجيد أن أتحدث إليهم وأتعلم منهم قدر المستطاع”.

وتوج مايكل شوماخر بلقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1 سبع مرات، وهو رقم قياسي، كما يحمل رقما قياسيا آخر يتمثل في إحراز 91 سباقا لفورمولا1.

ويقضي نجله مايك شواخر حاليا عامه الأول في سباقات فورمولا2، وذلك إثر تتويجه بالبطولة الأوروبية لسباقات فورمولا3 في 2018 .

وخلال السباقات الأربعة الأولى لفورمولا2 هذا الموسم، كان إحراز المركز الخامس هو أفضل نتيجة لمايك شوماخر.

وينتمي مايك شوماخر لأكاديمية فيراري للسائقين الشبان، وقد خاض اختبارات فورمولا1 للمرة الأولى في أبريل الماضي، وذلك بسيارتي فيراري وألفا روميو.

وقال مايك شوماخر “من المهم للغاية التقدم خطوة بخطوة. نتبع ذلك حتى الآن، ويجب أن تكون فورمولا2 هي الخطوة الأخيرة قبل فورمولا1”.

زر الذهاب إلى الأعلى