أمم أوروباعالميةكرة قدممنتخبات

مانشيني: لم يؤمن أحد بقدرة إيطاليا على بلوغ نهائي أوروبا

يثق روبرتو مانشيني مدرب إيطاليا أن منتخب بلاده رد على المشككين في إمكاناته بالوصول إلى نهائي كأس أوروبا، لكنه اعترف أن الفريق اضطر للمعاناة قبل بلوغ نهائي أول بطولة كبرى في تسع سنوات.

وتعادلت إيطاليا 1-1 مع أسبانيا في ستاد ويمبلي، لكن المنافس فرض سيطرته فيما يتعلق بنسبة الاستحواذ على الكرة، حيث امتلك فريق مانشيني الكرة بنسبة 35 بالمئة كما سدد سبع كرات فقط مقابل 16 محاولة للفريق الخاسر، قبل أن ينتصر 4-2 بركلات الترجيح.

وقال مانشيني في مؤتمر صحفي “هذه هي المباريات التي يجب أن تعاني فيها. لا يمكن أن يكون التأهل بسهولة مثل باقي مشوارنا. كنا ندرك أنها ستكون مباراة صعبة”.

وأضاف “هذا السبب الذي يؤكد أن اللاعبين وكل من عملوا معنا على مدار آخر ثلاث سنوات يستحقون تحية كبيرة، لأن الأمر لم يكن سهلا. تقريبا لم يؤمن أي شخص بإمكانية نجاحنا، والآن نحن في النهائي. نحن سعداء من أجل الإيطاليين في كل مكان والذين يتابعونا في الأسابيع القليلة الماضية”.

وستلعب إيطاليا في النهائي ضد الدنمارك أو إنجلترا في ويمبلي، وستحاول الفوز ببطولة أوروبا لأول مرة منذ 1968، حيث ستخوض أول نهائي منذ الهزيمة 4-0 أمام أسبانيا في 2012.

ورغم ذلك، تراجعت إيطاليا أغلب فترات المباراة أمام مواهب المنتخب الأسباني الشابة، لذا أراد مانشيني التركيز على إنجاز بلاده.

وقال مانشيني “نحن سعداء بتقديم هذه الليلة المذهلة والممتعة للشعب الإيطالي. لا يزال أمامنا مباراة واحدة. كنا ندرك أنها ستكون مباراة صعبة جدا، لأنه في الأمور المتعلقة بالاستحواذ على الكرة، فإن أسبانيا تملك الأفضلية. تسببت لنا في مشكلات، وكان علينا أن نبذل جهدا ضخما في الوقت المناسب، وكان يجب أن نسجل ونصنع الفرص وهو ما حدث”.

وأضاف “حدثت بعض الأمور بسبب عدم استحواذنا على الكرة طويلا، لكن كنا نريد الوصول إلى النهائي وواصلنا المحاولة حتى النهاية. ركلات الترجيح تكون أشبه بالحظ، لكني أريد توجيه الإشادة إلى أسبانيا فهي تملك فريقا رائعا”.

ونال الجناح فيدريكو كييزا جائزة “نجم المباراة” من الاتحاد الأوروبي (اليويفا) بعد هدفه الرائع، وتعرض اللاعب البالغ عمره 23 عاما لسؤال عما إذا كانت هذه أفضل لحظة في مسيرته.

وقال كييزا “بدون شك. اللعب مع بلادي في مباريات مثل هذه وتمثيل 60 مليون إيطالي فهذا حلم لا يصدق ولم أتخيله أبدا”.

وردا على سؤال حول تفكيره في منافس إيطاليا في النهائي، قال كييزا “تلعب الدنمرك بقوة بدنية، وعلى مدار البطولة أثبتت أنها من فرق الطراز الرفيع وتملك بعض اللاعبين المميزين”.

وأضاف “بالنسبة لإنجلترا، فلقد أظهرت من خلال الإمكانات الفردية للاعبين أنها تستطيع الفوز ولديها العديد من اللاعبين الرائعين في الثلث الأخير من الملعب وفي كل المراكز”.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى