الدوري الإنجليزيعالميةكرة قدم

مانشستر يونايتد يهزم تشيلسي في عقر داره بالدوري الإنجليزي

تغلب مانشستر يونايتد على مضيفه تشيلسي 2-صفر، ليل الاثنين، في الجولة 26 من الدوري الإنجليزي.

وحسم مانشستر الفوز بهدف في كل شوط، حيث تقدم المهاجم الفرنسي أنطوان مارسيال بهدف في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، ثم أضاف هاري ماجواير الهدف الثاني في الدقيقة 66.

وانتظر الفريقان حوالي ست دقائق قبل أن يهدد أحدهما مرمى الآخر، وذلك عندما سدد ريتشي جيمس كرة قوية زاحفة لكنها مرت مباشرة بجوار شباك ديفيد دي خيا حارس مانشستر.

وهدد تشيلسي مرمى مانشستر مرة أخرى بواسطة ويليان بعد هجمة منظمة انتهت بتسديدة قوية من البرازيلي، لكن الكرة مرت على بعد سنتيمترات من الشباك.

وتعرض تشيلسي لضربة موجعة في الدقيقة 11 لخروج نجم خط وسطه الفرنسي نجولو كانتي للإصابة ونزول ماسون ماونت.

وكان بمقدور تشيلسي أن يتقدم بهدف في الدقيقة 25 بعدما اخترق ماسون ماونت دفاعات مانشستر، ومرر إلى ميتشي باتشواي المنفرد تماما لكن الأخير سدد بغرابة شديدة خارج الشباك.

وانتظر مانشستر حتى الدقيقة 30 لشن أول هجمة على مرمى أصحاب الأرض، بعد ضربة ركنية فشل الدفاع في تشتيتها لتصل إلى برونو فيرنانديز الذي سدد بقوة، لكن الكرة مرت قريبة من مرمى الحارس ويلي كاباليرو.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول خطف الفرنسي مارسيال هدف السبق لمانشستر بضربة رأس رائعة، بعد مجهود رائع وتمريرة متقنة من أرون وان بيساكا.

وكاد ميتشي باتشواي أن يدرك التعادل لتشيلسي في الوقت بدل الضائع، بعد انطلاقة سريعة في الناحية اليمنى، أنهاها بتسديدة قوية زاحفة لكن الكرة مرت بمحاذاة الشباك.

وألغى الحكم هدفا سجله البديل كيرت زوما في الدقيقة 55، نتيجة خطأ من زميله سيزار أزبيليكويتا ضد مدافع مانشستر، بعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار).

وكاد برونو فيرنانديز أن يضيف الهدف الثاني لمانشستر في الدقيقة 63 بتسديدة قوية عبر ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء، لكن القائم حرمه من التسجيل.

وتمكن هاري ماجواير من تسجيل الهدف الثاني لمانشستر في الدقيقة، 66 بعد ضربة ركنية من الناحية اليمنى، قابلها بضربة رأس قوية في الشباك.

وألغى الحكم هدفا لتشيلسي سجله البديل الفرنسي أوليفييه جيرو بداعي التسلل في الدقيقة 77، بعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار).

وقبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة تعاطف القائم مع دي خيا، وحال دون تسجيل تشيلسي هدف تذليل الفارق، بعدما تصدى لضربة حرة قوية نفذها ماسون ماونت.

الفوز رفع رصيد مانشستر إلى 38 نقطة في المركز السابع، وتوقف رصيد تشيلسي عند 41 نقطة في المركز الرابع.

وحقق مانشستر فوزه العاشر هذا الموسم مقابل ثمان هزائم وثمانية تعادلات، فيما خسر تشيلسي للمرة التاسعة مقابل 12 انتصارا وخمسة تعادلات.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق