الدوري الإنجليزيعالميةكرة قدم

مانشستر سيتي يواصل الصحوة بفوز صعب على ليستر

واصل مانشستر سيتي صحوته بفوز صعب وثمين على مضيفه ليستر سيتي 1-صفر، اليوم السبت، في قمة الجولة 27 من الدوري الإنجليزي، والتي شهدت تمسك تشيلسي بالمركز الرابع بفوزه على منافسه المباشر توتنهام 2-1.

ويدين مانشستر سيتي بفوزه إلى مهاجمه الدولي البرازيلي البديل جابريال جيزوس، الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 80.

وقال الأسباني بيب جوارديولا، مدرب سيتي: “نحن سعداء جدا بهذه النتيجة لأننا ننافس من أجل المركز الثاني وفزنا”، مضيفا: “صحيح كانت هناك لحظات عصيبة في هذه المباراة ولكننا استطعنا تجاوزها”.

وهو الفوز الثاني على التوالي لحامل اللقب في العامين الماضيين، والثامن عشر هذا الموسم، فوسع الفارق بينه وبين ليستر الثالث إلى سبع نقاط، وقلص الفارق إلى 19 نقطة بينه وبين ليفربول المتصدر، والذي يستضيف وست هام يونايتد بعد غدٍ الاثنين، في ختام المرحلة.

وأكد مانشستر سيتي استعداده الجيد لرحلته إلى أسبانيا، يوم الأربعاء، لمواجهة ريال مدريد في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا التي قد يغيب عنها في الموسمين المقبلين، في حال خسر الاستئناف ضد عقوبة الاتحاد الأوروبي، بسبب خروقات خطيرة في قواعد اللعب النظيف.

في المقابل، واصل ليستر سيتي نزيف النقاط، وتعرض لخسارته السابعة هذا الموسم، وبعد تعادلين متتاليين، ليتقلص الفارق بينه وبين تشيلسي (الرابع) إلى ست نقاط.

وعانى مانشستر سيتي الأمرين لتحقيق الفوز، وأهدر له هدافه التاريخي الدولي الأرجنتيني سيرجيو أجويرو ركلة جزاء في الدقيقة 61، قبل أن ينقذه بديله جيزوس بتسجيله هدف الفوز.

وحرم القائم الأيمن هداف الدوري جايمي فاردي من منح التقدم لليستر سيتي ورد تسديدة من حافة المنطقة، إثر انفراد بالحارس البرازيلي إيدرسون، رد عليها لاعب ليستر السابق الدولي الجزائري رياض محرز بتسديدة قوية من خارج المنطقة، أبعدها حارس المرمى الدولي الدنماركي كاسبر شمايكل، الذي تدخل مرة أخرى وأبعد بيسراه تسديدة للاعب الوسط الدولي الألماني إيلكاي جوندوجان من مسافة قريبة (16).

وكاد جيمس ماديسون يمنح التقدم لليستر سيتي من ركلة حرة مباشرة، أبعدها إيدرسون ببراعة (37)، ثم رأسية للدولي النيجيري كيليتشي إيهيانيتشو بعد تمريرة رائعة من ماديسون، لكن إديرسون تدخل بقوة وأبعدها إلى ركنية وسط مطالبة لاعبي ليستر بركلة جزاء، كون مهاجمهم تعرض لضربة قوية أرغمته على ترك مكانه لهارفي بارنز (37).

وتابع شمايكل تألقه في الشوط الثاني، وأنقذ مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية زاحفة للدولي البلجيكي كيفن دي بروين من حافة المنطقة (53).

وحصل مانسشتر سيتي على ركلة جزاء، بعد اللجوء إلى تقنية المساعدة بالفيديو “في آيه آر”، عندما سدد جوندوجان كرة قوية ارتطمت بيد لاعب الوسط البلجيكي دينيس برايت، وتحولت إلى ركنية (60)، فانبرى لها أجويرو بقوة، لكن شمايكل أبعدها بركبته اليسرى إلى التماس (62).

وتصدى شمايكل لانفراد لأجويرو من مسافة قريبة، إثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من محرز (64).

وكاد فاردي يفعلها بتسديدة “على الطاير” من داخل المنطقة، مرت بجوار القائم الأيمن (70).

ونجح جيزوس في تسجيل هدف الفوز عندما انطلق محرز من منتصف ملعب فريقه، حتى حافة منطقة المضيف، قبل أن يمررها إلى البرازيلي المتوغل داخلها فلعبها بيمناه على يسار شمايكل (80).

بورنموث وبيرنلي
بورنموث وبيرنلي

وأكرم بيرنلي وفادة ضيفه بورنموث بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها التشيكي ماتاي فيدرا (53) وجاي رودريغيز (61 من ركلة جزاء) ودوايت ماكنيل (87).

وفاز كريستال بالاس على نيوكاسل يونايتد بهدف وحيد سجله الهولندي باتريك فان أنهولت (44)، وساوثمبتون على ضيفه أستون فيلا بهدفين للإيرلندي شاين لونغ (8) والاسكتلندي دوايت أرمسترونغ (90+5).

وفشل شيفيلد يونايتد في استغلال خسارة توتنهام لانتزاع المركز الخامس، وذلك بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه برايتون 1-1.

وكان شيفيلد يونايتد البادئ بالتسجيل عبر المدافع الايرلندي إيندا ستيفنس (26)، بيد أن فرحته لم تدم سوى أربع دقائق حيث أدرك الفرنسي نيل موباري التعادل لبرايتون.

واكتفى شيفيلد يونايتد بنقطة واحدة تساوى فيها مع توتنهام نقاطا برصيد 40 نقطة.

وتستكمل المرحلة يوم الأحد بمباراتي ولفرهامبتون مع نوريتش سيتي، وأرسنال مع إيفرتون.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق