دوري أبطال أوروباعربيةكرة قدم

ماميتش وفوساتي.. الهلال أم الأهلي يعبر لنهائي كأس العرب؟

أكد زوران ماميتش، مدرب الهلال السعودي، أن كأس العرب للأندية الأبطال لكرة القدم تهمه كثيرا، ويسعى للتتويج بلقبها، رغم اعترافه بأن مواجهة الأهلين منافسه المحلي، اليوم الأحد، ليست سهلة.

ويلتقي الهلال والأهلي السعوديان في ذهاب قبل نهائي البطولة على ستاد جامعة الملك سعود في العاصمة الرياض.

ويطمح الفريقان إلى حجز بطاقة العبور إلى نهائي البطولة الذي سيقام في 15 أبريل المقبل على ستاد هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية.

وستقام مباراة العودة منتصف الشهر المقبل على ستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.

وقال المدرب الكرواتي، في مؤتمر صحفي، السبت: “المباراة شوط أول من المواجهة. قطعنا في البطولة مسافة طويلة تعطينا الطموح لإكمال المشوار، وسنعمل كل ما بوسعنا للوصول إلى النهائي.. نتائج الأهلي جيدة في الدوري المحلي وعلينا التعامل بذكاء والتركيز للخروج بنتيجة إيجابية في المباراة. لا نفكر في اللاعبين الغائبين، وكل التركيز على اللاعبين الموجودين وأثق بهم كثيرا”.

وشدد مدرب العين الإماراتي السابق على أن المباراة لا تأخذ طابع مباريات الذهاب والعودة بشكل كبير. موضحا: “الفريقان ينافسان في نفس الدوري. الأهلي حريص على تحقيق البطولة لأنه وصل لمراحل متقدمة فيها، ونحن كذلك”.

خورخي فوساتي
خورخي فوساتي

ومن جانبه قال خورخي فوساتي مدرب الأهلي: “نركز على كافة البطولات المتاحة، وبينها كأس العرب، وكذلك تحسين مركزنا في الدوري واقتناص أحد المراكز الأربعة الأولى.. الفريقان يستحقان التأهل إلى هذا الدور، وهذا شيء ممتاز للكرة السعودية. الجميع يعرف قوة الهلال، فهو متصدر الدوري ويتصدر مجموعته في دوري أبطال آسيا.. المباراة الأولى هي شوط أول والحسم سيكون في مباراة الإياب. خلال الفترة البسيطة التي أشرفت فيها على تدريب الأهلي أواجه ضغط المباريات، وأفضل تغيير التشكيلة بشكل مستمر”.

وسيلتقي الفائز من هذه المواجهة في النهائي مع المتأهل من فريقي المريخ السوداني والنجم الساحلي التونسي.

ويلتقي المريخ والنجم يوم 29 من الشهر الحالي، في مدينة أم درمانن في إياب قبل النهائي.

وتغلب النجم الساحلي 1-صفر في مباراة الذهاب في مدينة سوسة التونسية.

الوسوم
مواد ذات صلة

وليد الجارحي

محرر بموقع "195 سبورتس"، متخصص في أخبار كرة القدم في الخليج العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق