سباق سيارات

ماس كهربي يحرم لوكلير من الفوز بسباق البحرين

قال فريق فيراري، اليوم الجمعة، إن الفوز بسباق البحرين أفلت من سائقه الشاب شارل لوكلير، مطلع الأسبوع، بسبب ماس كهربي لا سابق له في وحدة التحكم في نظام الحقن. لكن السائق القادم من موناكو سيستطيع استخدام وحدة الطاقة ذاتها في سباق الصين، في الجولة الثالثة من بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات، في وقت لاحق هذا الشهر.

ووقف الحظ بجانب لويس هاميلتون، بطل العالم خمس مرات، ليفوز بسباق جائزة البحرين مع مرسيدس، يوم الأحد الماضي، بعدما حطمت مشكلة في المحرك قرب النهاية آمال لوكلير في انتصاره الأول في فورمولا 1 في سباقه الثاني مع فيراري.

وبدا أن لوكلير غير المحظوظ في طريقه ليكون أصغر فائز بسباق مع فيراري، بعمر 21 عاما، بعدما بدأ من مركز أول المنطلقين وتصدر السباق بفارق كبير، لكن في النهاية اكتفى السائق بالمركز الثالث.

وتفوق هاميلتون وزميله فالتيري بوتاس بفارق أربع ثوان في كل لفة على سيارة فيراري المتضررة، ونجحا في تجاوزها ليحصد مرسيدس المركزين الأول والثاني للمرة الثانية في سباقين.

وكان المركز الثالث كافيا ليصعد لوكلير على منصة التتويج لأول مرة في مسيرته في فورمولا 1، وحصل على نقطة إضافية بتحقيق أسرع لفة، لكنها لا تساوي شيئا بجانب ما كان يمكن فعله.

وقال فيراري إنه لم يواجه مشكلة بهذا الشكل على الإطلاق.

وستشهد شنغهاي سباق الجائزة الكبرى رقم 1000 في بطولة فورمولا1، وسيكون فيراري من أبرز المرشحين للفوز رغم تفوق مرسيدس في أول سباقين للموسم.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "المونيتور" ، وجريدة "الدستور"، وموقع "195 سبورتس".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × ثلاثة =

إغلاق