تنس

مارتيتش تقصي بليسكوفا من الدور الثالث لبطولة رولان جاروس

خرجت التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة ثانية من الدور الثالث لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس)، ثانية البطولات الأربع الكبرى، بخسارتها، اليوم الجمعة، أمام الكرواتية بترا مارتيتش 3-6 و3-6.

وبإقصاء بليسكوفا على يد مارتيتش ضمنت اليابانية ناعومي أوساكا البقاء متصدرةً تصنيف اللاعبات المحترفات، بصرف النظر عن النتيجة التي تحققها في رولان جاروس، علما بأنها بلغت أمس الخميس الدور الثالث، بفوز صعب على البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا المصنفة أولى عالميا سابقا.

وارتكبت بليسكوفا، التي استعادت المركز الثاني بعد تتويجها بلقب دورة روما الإيطالية قبل نحو أسبوعين، 28 خطأ مباشرا في مباراة اليوم، وخطأين مزدوجين على إرسالها في الشوط التاسع من المجموعة الثانية، ما سهل مهمة الكرواتية المصنفة 31، والتي حققت فوزها الـ14 على الملاعب الترابية هذا الموسم، أكثر من أي لاعبة أخرى.

وقالت الفائزة: “كانت مباراة صعبة جدا، وأبقتني تحت الضغط طوال اللقاء، وجعلتني أركض بطول الملعب وعرضه، لكنني سعيدة بالتأهل”.

وتابعت: “أنا لا أصدق، وأرتجف صراحة (من التأثر)”.

وتواجه مارتيتش (28 عاما) الفائزة بلقبين فقط خلال مسيرتها الاحترافية التي بدأت عام 2007 في شيكاغو (2018) واسطنبول (2019)، في الدور المقبل الروسية فيرونيكا كودرميتوفا أو الإستونية كايا كانيبي.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "المونيتور" ، وجريدة "الدستور"، وموقع "195 سبورتس".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة + 7 =

إغلاق