الدوري المصريعربيةكأس أمم أفريقيا 2019كرة قدممنتخبات

ماذا قال فاروق جعفر وطارق يحيى عن فوز مصر على زيمبابوي؟

أكد عدد من نجوم وخبراء الكرة المصرية، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، يوم السبت، أهمية الفوز الذي حققه المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، على نظيره الزيمبابوي في افتتاح منافسات كأس الأمم الأفريقية 2019.

وكان منتخب مصر افتتح مبارياته في البطولة الإفريقية أمس الجمعة بالفوز على زيمبابوي بهدف نظيف سجله اللاعب محمود حسن تريزيجيه، في إطار منافسات الجولة الأولى من المجموعة الأولى لكأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر حتى يوم 19 يوليو المقبل.

اقرأ أيضا:

وقال فاروق جعفر نجم منتخب مصر ونادي الزمالك السابق – إن الفوز على زيمبابوي يعد بداية موفقة لمنتخب مصر في بطولة إفريقيا، موضحا أن تحقيق الانتصار وحصد الثلاث نقاط هو الهدف الذي يسعى له الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المكسيكي خافيير أجيري في كل مباراة سيخوضها في دور المجموعات.

وأوضح جعفر، أن أداء المنتخب سيتحسن في المباراتين القادمتين أمام كل من الكونغو الديمقراطية وأوغندا، خاصة مع وصول اللاعبين لدرجة عالية من الانسجام والتعاون داخل أرضية الملعب.

وأشار إلى أن التغييرات التي أجراها أجيري في الشوط الثاني لم تكن موفقة، بعدما انخفض أداء المنتخب الوطني بشكل ملحوظ في النصف ساعة الأخيرة من اللقاء.

وأوضح أن هدف أجيري كان الحفاظ على الهدف وليس تعزيزه بأهداف أخرى، في الوقت الذي ظهر منتخب زيمبابوي فيه بشكل أفضل في الشوط الثاني من أجل تعديل النتيجة.

وشدد جعفر، على ضرورة أن تتحلى الجماهير المصرية بالصبر على المنتخب الوطني، من أجل تحقيق الهدف الأكبر في النهاية وهو حصد لقب كأس الأمم الإفريقية للمرة الثامنة في تاريخه.

من جهته .. أكد طارق يحيى نجم منتخب مصر السابق، والمدير الفني الأسبق لفرق مصر للمقاصة وسموحة وبتروجيت، أن المنتخب الوطني حقق الأهم وهو الانتصار في لقاء الأمس، موضحا أن المنتخبات الكبيرة لا تقدم أفضل ما لديها في المباريات الافتتاحية للبطولات الكبرى.

وقال يحيى، إن المنتخب ظهر بشكل مميز في الشوط الأول خاصة خلال النصف ساعة الأولى من اللقاء، حيث استفاد من الحماس الجماهيري الكبير في مدرجات ستاد القاهرة الدولي.

وأضاف نجم الزمالك الأسبق، أن أداء المنتخب تراجع بشكل ملحوظ في الشوط الثاني، لافتا إلى أن التغييرات التي أجراها الجهاز الفني لم تضف الكثير لأداء المنتخب، مؤكدا أن محمود تريزيجيه لم يكن يستحق الخروج من الملعب، خاصة بعدما كان أفضل لاعبي المنتخب في الشوط الأول.

وأشار إلى أن أداء المنتخب سيتطور بشكل تدريجي مع توالي المباريات في دور المجموعات، خاصة بعد عبور عقبة المباراة الافتتاحية للبطولة، مؤكدا أن هناك ضغوطات كبيرة على اللاعبين من أجل حصد اللقب الإفريقي، لأن البطولة تقام على أرض مصر.

وأثنى يحيى، على أداء بعض لاعبي المنتخب في مباراة الأمس وأبرزهم محمود علاء الذي حصل على لقب أفضل لاعب في المباراة، وكذلك محمود تريزيجيه وطارق حامد، مشيرا إلى أنه لا توجد أي مباراة سهلة في البطولة الإفريقية، وأن كل المنتخبات تمتلك طموحات وآمال كبيرة لتحقيق نتائج إيجابية.

وعن منتخبي الكونغو وأوغندا المتواجدين مع منتخب مصر في المجموعة الأولى، حاصة بعد نجاح المنتخب الأوغندي في حسم لقائهما معا بالفوز بهدفين للاشئ في اللقاء الذي جمع بينهما يوم السبت – أكد طارق يحيى – أن المنتخب الأوغندي مميز للغاية ويمتلك مدير فني جيد جدا وهو الفرنسي سيبستيان ديسابر

وأكد أن تجربته السابقة مع فريق الإسماعيلي ستساعده كثيرا في مشواره بالبطولة الإفريقية، ولكنه أكد أن منتخب الكونغو لم يظهر بشكل جيد في مباراته الأولى بالمسابقة القارية، ولكن هذا لا يعني أنه لن يسبب أي مشاكل للمنتخب المصري في المباراة القادمة.

كما أعرب طارق العشري المدير الفني لفريق حرس الحدود – عن ثقته في تأهل منتخب مصر إلى دور الـ 16 للبطولة الإفريقية كمتصدر للمجموعة الأولى، موضحا أن منتخب الفراعنة قادر على تحقيق الفوز أيضا على منتخبي الكونغو الديمقراطية وأوغندا.

وقال العشري، إن أداء المنتخب في لقاء الأمس كان متفاوتا، حيث قدم الفريق أداء مميزا للغاية في الشوط الأول، ولكن في الشوط الثاني تراجع المستوى بشكل كبير.

وأوضح العشري، أن البدايات تكون مهمة للغاية في مشوار أي منتخب في البطولة القارية، موضحا أن منتخب مصر نجح في تحقيق المهم وهو الفوز وحصد الثلاث نقاط، بعد الحفاظ على الهدف الذي سجله محمود تريزيجيه في الشوط الأول.

وشدد العشري، على ضرورة توخي الحذر وعدم الاستهتار في مباراتي المنتخب القادمتين أمام الكونغو الديمقراطية وأوغندا.

وشدد أن المستوى الذي ظهر به المنتخب الأوغندي اليوم وفوزه على نظيره الكونغولي، يؤكد قوة الفريق الذي يقوده المدير الفني الفرنسي سباستيان ديسابر.

الوسوم
مواد ذات صلة

وكالات

آخر الأخبار الرياضية من وكالات الأنباء العربية والعالمية تأتيكم بشكل متجدد من "195 سبورتس".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 2 =

إغلاق