أخبارالدوري الفرنسيعالميةكرة قدم

ليون يهزم موناكو 3-صفر وحالة طرد غريبة لفابريجاس

فاز أولمبيك ليون 3-صفر على مستضيفه موناكو في افتتاح مباريات دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، أمس الجمعة، بمساعدة طرد سيسك فابريجاس بعد نصف ساعة من البداية، وأخطاء مروعة من الحارس بنجامين لوكومت في مباراته الأولى.

وأحرز موسى ديمبلي وممفيس ديباي هدفين في الشوط الأول لليون، الذي حل ثالثا في الدوري الموسم الماضي، وأضاف لوكا توزار الهدف الثالث قبل النهاية بعشر دقائق ليمنح المدرب الجديد سيلفينيو بداية مظفرة لمسيرته التدريبية مع أندية الدرجة الأولى.

وواصل موناكو عروضه المتواضعة التي أنهى بها الموسم الماضي، عندما احتل المركز 17 بين 20 فريقا متقدما بفارق ثلاث نقاط عن منطقة الهبوط.

وضع ديمبلي فريق ليون في المقدمة في الدقيقة الخامسة، بعد أن ارتقى بين اثنين من المدافعين ليقابل ركلة ركنية نفذها برتراند تراوري ويلعب الكرة برأسه في سقف الشبكة.

وازدادت الأمور سوءا بالنسبة لموناكو بعد حالة الطرد الغريبة لفابريجاس.

وانطلق اللاعب الأسباني خلف كرة طويلة داخل منطقة الجزاء، وبدا أنه ضرب كعب قدم ليو ديبوا، وتم إنذاره بسبب ما بدا من التحام غير عنيف. ومع ذلك، تشاور الحكم مع المسؤولين عن تقنية حكم الفيديو المساعد ليغير القرار إلى طرد مباشر.

وتواصلت مأساة موناكو بعد أن سدد ديباي، الذي حصل على ما يكفي من الوقت لتهيئة الكرة قبل التسديد، الكرة من مسافة 25 مترا. وبدا أن الحارس لوكومت، الذي انضم من مونبلييه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، قد أمسك بها قبل أن تمر الكرة من بين ساقيه.

وبذل موناكو أقصى ما لديه من جهد للعودة في النتيجة في الشوط الثاني، لكن بدا أن الخسارة ستكون من نصيبه وأكمل توزار المأساة بتسديدة من مسافة 25 مترا إثر تمريرة من تياجو مينديز.

الوسوم
مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق