الدوري الفرنسيبطولات عالميةكرة قدم

ليون يهدر النقاط أمام بوردو وينهي المباراة بعشرة لاعبين

أهدر ليون نقاط المباراة الثانية تواليا بعدما سقط على أرضه في فخ التعادل 1-1 أمام بوردو، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، اليوم السبت، وأكمل اللقاء بعشرة لاعبين في آخر نصف ساعة، بعد طرد البرازيلي ثياغو مينديش.

وكان ليون قد حقق بداية قوية في “ليغ 1” بفوزين عريضين على موناكو (3-صفر) وأنجيه (6-صفر) في أول جولتين، قبل أن يسقط في مونبلييه (1-صفر) الثلاثاء.

وافتتح الهولندي ممفيس ديباي النتيجة لأصحاب الدار بعد تسديدة مميزة بيسراه سكنت شباك الحارس بنوا كوستيل (31)، محرزًا هدفه الرابع في الدوري هذا الموسم.

إلا أن الأمور ساءت لليون قبل ما يقارب النصف ساعة على النهاية، بعدما تلقى مينديش البطاقة الصفراء الثانية ليطرد من اللقاء (62).

وهي المباراة الثانية تواليًا التي ينهيها ليون بعشرة لاعبين، بعد طرد المدافع المالي يوسف كونيه أمام مونبيلييه يوم الثلاثاء الماضي.

كما أنها المرة الأولى التي يتحصل فيها ليون على بطاقتين حمراوين في لقاءين متتاليين في الدوري المحلي منذ عام 2013. وللمفارقة، كان الخصمان أيضًا حينها مونبلييه ومن ثم بوردو، بحسب موقع “اوبتا” للإحصاءات الرياضية.

وقال مدرب ليون البرازيلي سيلفينيو بعد اللقاء: “طرد (مينديش) عاقبنا. أعتقد أنه كان مبالغًا فيه. أنا حزين للنتيجة وللطرد. أظهر اللاعبون، بمن فيهم الذين دخلوا كبدلاء، روح الفريق الجميلة”، متابعًا أنه “يجب تغيير العقلية. أنا سعيد بالأفكار التي أضعها وكيفية تأقلم اللاعبين معها، ولكن ما كان علينا أن ننهي (المبارتين) بهاتين النتيجتين في مونبيلييه وفي بوردو”.

واستفاد الضيوف من النقص العددي، ونجحوا في إدراك التعادل عن طريق جيمي بريان، لاعب ليون السابق، الذي تابع كرة زميله نيكولا دو بريفاي بعد أن تصدى لها الحارس البرتغالي أنطوني لوبيش (67).

وبات في رصيد ليون سبع نقاط من فوزين، تعادل وهزيمة، ليحتل المركز الثالث موقتًا، فيما يملك بوردو خمس نقاط من فوز، تعادلين وهزيمة، في المركز السابع.

زر الذهاب إلى الأعلى