الدوري الفرنسيعالميةكرة قدم

ليون يفوز على تولوز بخماسية وليل يهزم ديجون

سجل موسى ديمبلي مهاجم أولمبيك ليون هدفين في الشوط الثاني، ليقود فريقه لانتصار ساحق 5-1 على ضيفه تولوز، في المباراة التي جمعتهما على ستاد جروباما اليوم الأحد، بالدوري الفرنسي.

افتتح تسجيل أهداف ليون اللاعب ممفيس ديباي صاحب المركز الثالث، عقب مرور 10 دقائق، لكن هذا التقدم لم يدم طويلا بعد أن تعادل ماتيو دوسيفي لتولوز بعدها بخمس دقائق.

ووضع برتران تراروي ليون في المقدمة ثانية بهدف غريب بعد مرور نصف ساعة، حين لمس الكرة بقدمه اليسرى لتذهب نحو الشباك بعد أن ارتطمت بالأرض لتتجاوز الحارس بابتيست رينيه.

وتقدم ليون 3-1 بعدها بخمس دقائق، عندما نال نبيل فقير ركلة جزاء سددها في الشباك.

وسجل ديمبلي الهدفين ليحسم النتيجة لأصحاب الأرض الذين باتوا يتراجعون بفارق خمس نقاط خلف ليل، و22 نقطة خلف باريس سان جيرمان المتصدر.

ليل يعزز موقعه

وعزز ليل موقعه في المركز الثاني بفوزه على ضيفه ديجون 1-صفر، ورفع رصيده إلى 54 نقطة في المركز الثاني بفارق 5 نقاط أمام ليون، فيما تجمد رصيد ديجون عند 20 نقطة في المركز التاسع عشر.

ويدين ليل بفوزه إلى النيران الصديقة بعدما حول المدافع ويسلي لاوتوا كرة أخطأ التعامل معها إثر تمريرة عرضية من لاعب وسط ليل جوناثان إيكوني في شباك فريقه (72).

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لليل اثر عرقلة المدافع الغربي نايف أكرد لمهاجم ليل العاجي نيكولاس بيبي، ثالث لائحة الهدافين برصيد 16 هدفا، لكنه تراجع عن قراره بعد اللجوء لتقنية المساعدة بالفيديو “في آيه آر” حيث اتضح أن المهاجم كان متسللا.

وحقق ليل الذي تعادل في مباراتيه السابقتين في الدوري، فوزه التاسع على ارضه هذا الموسم مقابل 4 تعادلات وخسارة أمام تولوز 1-2.

ولم يخسر ليل في مبارياته الثماني الاخيرة في الدوري إذ فاز 6 مرات وتعادل مرتين، وهي أفضل سلسلة له منذ مارس 2016.

نيس يعود للانتصارات

وعاد نيس إلى سكة الانتصارات بإحرازه النقاط الثلاث أمام ستراسبورج بهدف يتيم، وتعادل جانجان ونانت سلبا.

سجل هدف نيس العائد الى الملاعب بعد شهر من الغياب الجزائري يوسف عطال بيسراه، إثر تمريرة عرضية من سانت-ماكسيمان (20).

وطرد الحكم لاعب وسط نيس البرازيلي دانيلو باربوسا ومهاجم ستراسبورج صامويل جراندسير الذي نزل أرض الملعب قبل خمس دقائق، في الدقيقة 89 إثر احتكاك بينهما.

ولم يخسر فريق المدرب باتريك فييرا على أرضه “أليانز ريفييرا” منذ 21 أكتوبر عندما سقط أمام مرسيليا صفر-1. مذاك حقق نيس سلسلة من ثماني مباريات بدون خسارة (6 انتصارات مقابل تعادلين).

ورفع نيس رصيده إلى 40 نقطة وتقدم للمركز السابع موقتا، فيما تجمد رصيد ستراسبورج عند 37 نقطة في المركز التاسع.

نانت يحافظ على شباكه

وفي مباراة أخرى، حافظ نانت على نظافة شباكه في ثلاث من مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري، وعاد بتعادل ثمين أمام مضيفه جانجان.

وكان نانت قاب قوسين أو أدنى من الاحتفال بالنقاط الثلاث لكن لاعبه فالنتان رونجيه أهدر ركلة جزاء، احتسبها الحكم في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع (90+5).

ورفع نانت رصيده إلى 31 نقطة في المركز الرابع عشر مؤقتا، فيما يقبع جانجان بالمركز الأخير مع 19 نقطة.

ويلعب لاحقا مرسيليا مع سانت اتيان، وتختتم المرحلة الثلاثاء بلقاء بوردو مع مونبلييه، فيما تأجل لقاء نيم مع رين.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق