الدوري الفرنسيعالميةكرة قدم

ليون بعشرة لاعبين يعرقل انطلاقة موناكو

عرقل ليون انطلاقة موناكو في الدوري الفرنسي، وانتزع فوزا ثمينا ومتأخرا 3-2 عليه في عقر داره، في الجولة 35، ليقلص الفارق معه إلى نقطة واحدة في صراعهما على المركز الثالث.

وضاعف لوريان فرصه في البقاء بدوري الدرجة الأولى بفوزه الثمين 2-0 على آنجيه، كما حافظ نانت على فرصه في البقاء بفوزه الكبير 4-1 على مضيفه ستاد بريست، وفاز ميتز على ديجون 5-1، وبوردو على رين 1-0، وسانت إيتيان على مضيفه مونبلييه 2-1، وتعادل نيم أولمبيك مع ستاد ريمس 2-2.

وتغلب ليون على النقص العددي في صفوفه وقلب تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين 3-2 على موناكو ليرفع رصيده إلى 70 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة واحدة خلف موناكو.

وأنهى موناكو الشوط الأول لصالحه بهدف سجله كيفن فولاند في الدقيقة 25، ورد ليون بهدفين في الشزط الثاني سجلهما ممفيس ديباي ومارسيلو في الدقيقتين 57 و77 رغم طرد ماكسينس كاكيريت في الدقيقة 70 لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

وانتزع وسام بن يدر التعادل لموناكو من ضربة جزاء في الدقيقة 86 قبل أن يحرز رايان شرقي هدف الفوز لليون في الدقيقة 89.

ورفع لوريان رصيده إلى 38 نقطة في المركز السابع عشر بفارق الأهداف فقط خلف ستراسبورج.

وتلقى آنجيه لطمة مبكرة في المباراة بطرد لاعبه لاسانا كوليبالي في الدقيقة 15.

واستغل لوريان النقص العددي في صفوف ضيفه وتغلب عليه بثنائية نظيفة سجلها يوان ويسا وفابيان لوموان في الدقيقتين 44 من ضربة جزاء و48.

وشهدت الدقيقة 51 من المباراة طرد جوليان لابورت لاعب لوريان بعدما نال الإنذار الثاني في المباراة.

وفاز نانت على مضيفه ستاد بريست 4-1 ليرفع رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثامن عشر ، الذي يخوض صاحبه ملحق الصعود والهبوط. والفوز هو الثاني على التوالي لنانت فيما تجمد رصيد ستاد بريست عند 40 نقطة في المركز الرابع عشر.

واستغل بوردو النقص العددي في صفوف ضيفه رين وانتزع فوزا مهما 1-0 عليه ليرفع رصيده إلى 39 نقطة ويتقدم إلى المركز الخامس عشر بفارق الأهداف فقط خلف سانت إيتيان ، وتجمد رصيد رين عند 54 نقطة في المركز السابع.

وشهدت الدقيقة الثامنة من المباراة طردا مبكرا للاعب ستيفن نزونزي في الدقيقة الثامنة.

وحسم بوردو اللقاء لصالحه بهدف نظيف سجله سيكو مورا في الدقيقة 11 ليكون الفوز الأول للفريق في المسابقة بعد خمس هزائم متتالية.

وواصل نيم أولمبيك ترنحه في المسابقة وتعادل مع ستاد ريسم 2-2 ليرفع رصيده إلى 32 نقطة ويظل في المركز التاسع عشر قبل الأخير علما بأنه التعادل الثالث له مقابل هزيمتين في آخر خمس مباريات خاضها بالمسابقة.

ورفع ستاد ريمس رصيده إلى 42 نقطة في المركز الحادي عشر بعدما حقق التعادل الرابع له مقابل هزيمة واحدة في آخر خمس مباريات خاضها بالمسابقة.

وسحق ميتز مضيفه ديجون 5-1 ليرفع رصيده إلى 46 نقطة في المركز التاسع، علما بأنه الانتصار الأول للفريق في آخر ثماني مباريات خاضها بالمسابقة.

وتجمد رصيد ديجون عند 18 نقطة في المركز الأخير علما بأنه هبط رسميا لدوري الدرجة الثانية قبل مباريات اليوم.

وقلب سانت إيتيان تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين 2-1 على مضيفه مونبلييه ليرفع رصيده إلى 42 نقطة ويتقدم إلى المركز الثاني عشر، وتجمد رصيد مونبلييه عند 47 نقطة في المركز الثامن حيث مني اليوم بالهزيمة الثانية على التوالي بعد ثلاثة تعادلات متتالية في المسابقة.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى