دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

لينارد يضع رابتورز على بعد فوز من اللقب الحلم

وضع النجم كواهي لينارد فريقه تورونتو رابتورز على بعد فوز من إحراز لقبه الأول، في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بفوزه على مضيفه جولدن ستايت ووريرز، حامل اللقب، 105-92، الجمعة، وتقدمه 3-1 في سلسلة الدور النهائي.

وكعادته في الأدوار الإقصائية، قدم لينارد (27 عاما) أداء رائعا مع رابتورز خصوصا في الربع الثالث، ليسجل 36 نقطة و12 متابعة، ويقترب من إحراز لقبه الثاني بعد الأول مع سان أنتونو سبيرز في 2014، عندما كان أفضل لاعب في الدور النهائي.

وفي وقت كانت النتيجة متقاربة، أخذ لينارد الأمور على عاتقه من نجمي جولدن ستايت ستيفن كوري وكلاي طومسون، العائد من إصابة، فسجل 17 نقطة في هذا الربع وحده وأمطر تورونتو سلة خصمه بـ 37 نقطة مقابل 21 للمضيف.

وقال لينارد (5 ثلاثيات من 9 محاولات) عن أسباب فوز فريقه: “المفتاح كان اللعب الدفاعي بشكل رئيس. في الشوط الثاني بدأنا بتسجيل بعض السلات وحافظنا على بقائنا في المباراة”.

وستكون الفرصة سانحة لتورونتو الذي تأسس قبل 24 سنة فقط كي ينهي السلسلة على أرضه يوم الاثنين، عندما يستضيف المباراة الخامسة في سلسلة من أصل سبع مباريات محتملة.

وقال نيك نورس، مدرب رابتورز، الذي أضاف له لاعب الارتكاز الأسباني سيرج ايباكا 20 نقطة، والكاميروني باسكال سياكام 19 نقطة: “سنعود إلى هناك وسيقدمون اداء مجنونا. لم نتحدث عن نتيجة السلسلة ونعلم أن هذا الفريق رائع، ونعرف كم من الصعب أن نتغلب عليهم”.

وحافظ لينارد على هدوئه: “يجب أن نكون صبورين. الأمر لا يهم إلا إذا حققت فوزك الرابع. يجب أن نبقى واثقين بأنفسنا، صبورين، لا نستعجل ونرى كيف تسير الأمور”.

ويتعين على ووريرز الفوز في ثلاث مباريات متتالية، اثنتان منها خارج ملعبه، لإحراز لقبه الثالث تواليا والرابع في آخر خمس سنوات.

وقال نجمه وموزعه ستيفن كوري (27 نقطة): “لم تنته الأمور بعد. لا زلنا نقاتل ونحاول تخطي المرحلة الحرجة. لا زلنا نملك فرصة الفوز”.

مرة واحدة في 34 مناسبة، نجح فريق في قلب تخلفه 1-3 ليحرز اللقب، عندما قاد ليبرون جيمس فريقه كليفلاند كافالييرز إلى الفوز على جولدن ستايت بالذات 4-3.

قال مدرب ووريرز ستيف كير: “لا أعتقد ان الأمر مرعب. ننظر إلى الأمر بمثابة التحدي. يجب أن نضمد جراحنا الليلة، خسارة صعبة، لكن المباراة التالية بعد أيام قليلة. سيكون لدينا ما يكفي من الطاقة وسنكون جاهزين للانطلاق”.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق