دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

ليلة عملاقة للثلاثي دورانت ويانيس وليبرون في دوري السلة

أحرز كيفن دورانت 51 نقطة وقاد بروكلين نتس إلى تخطي ديترويت بيستونز المتعثر 116-104 في دوري السلة الأميركي.

وفاز ميلووكي باكس (حامل اللقب) على نيويورك نيكس 112-97 ولوس أنجليس ليكرز على أورلاندو ماجيك 106-94.

في المباراة الأولى تألق دورانت بشكل لافت محرزًا أيضًا 9 تمريرات حاسمة، وواصل عروضه الهجومية القوية، حيث يتصدر الهدافين بـ 28.5 نقطة مع 7.6 متابعات و5.4 تمريرات حاسمة في المباراة الواحدة. كما تمكن من تخطي عتبة الخمسين نقطة في مباراة واحدة للمرة السابعة في مسيرته.

وعزز نتس موقعه في صدارة المنطقة الشرقية بـ 19 انتصارًا مقابل 8 هزائم، بينما يقبع بيستونز في المركز الأخير بـ 4 انتصارات و22 خسارة.

ونجح دورانت في حمل كرة النار في ظل غياب لاعبين أساسيين عن فريقه: جيمس هاردن وبول ميلساب، واستمرار غياب كايري إرفينج الذي يرفض تلقي لقاح كورونا ما حرمه من خوض أي مباراة بعد هذا الموسم.

وإضافة إلى مجهوده الهجومي، برز حضور دورانت أيضًا من الناحية الدفاعية مع 7 متابعات، ليحقّق نتس فوزه الثالث في آخر أربع مباريات.

وسجل أيضاً صانع الألعاب باتي ميلز 18 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة من جانب نتس، وأضاف لاماركوس ألدريج 15 نقطة، وكام توماس 13.

ومن بيستونز أحرز كادي كونينجهام 26 نقطة مع 8 متابعات و6 تمريرات حاسمة، ليواصل الفريق عروضه المتعثرة هذا الموسم، حيث لم يحقق سوى 4 إنتصارات.

ويعتبر لاعب جولدن ستيت ووريرز ستيفن كوري اللاعب الوحيد الذي سجل 50 نقطة في مباراة هذا الموسم، وذلك في مواجهة هوكس يوم 8 نوفمبر.

يانيس أنتيتوكونمبو
يانيس أنتيتوكونمبو

وفي نيويورك أحرز الوحش يانيس أنتيتوكونمبو الـ”تريبل دابل” (عشر أو أكثر في ثلاث فئات إحصائية) الأولى هذا الموسم، وأضاف كريس ميدلتون 24 نقطة ليقودا ميلووكي باكس إلى تخطي نيكس بسهولة 112-97.

وأحرز أنتيتوكونمبو 20 نقطة مع 10 متابعات و11 تمريرة حاسمة، وكان من بين سبعة لاعبين في فريقه تخطوا عتبة العشر نقاط.

وسجل أيضًا بوبي بورتيس 19 نقطة ورودني هود 14 بعد دخولهما من دكة البدلاء لمصلحة ميلووكي.

وتلقى نيكس خسارته الثامنة في عشر مباريات، وبرز من جانبه: كوينتين جرايمس الذي خاض مباراته الأولى في الدوري بتسجيله 27 نقطة، من بينها 7 ثلاثيات من أصل 13 محاولة، وهو رقم قياسي للاعب مبتدئ في صفوف نيكس.

ليكرز وماجيك
ليكرز وماجيك

وفي لوس أنجليس حقق ليبرون جيمس تريبل دابل مع 30 نقطة و11 متابعة و10 تمريرات حاسمة، ليقود ليكرز إلى الفوز على أورلاندو ماجيك 106-94.

ومن أصل نقاطه الـ 30 سجل جيمس 14 نقطة بمفرده في الربع الثالث لليكرز ليسهم بفوز فريقه للمرة الخامسة في آخر سبع مباريات.

وأحرز جيمس التريبل دابل الـ 101 في مسيرته، ليحقّق ليكرز فوزه الثاني توالياً رغم غياب نجم الإرتكاز أنتوني ديفيس بداعي الإصابة في ركبته اليسرى، حيث كشف المدرب فرانك فوغل انّ اللاعب سيعود قريبًا.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى