الدوري السعوديدوري أبطال آسياعالميةكرة قدم

ليلة الكرة السعودية.. النصر والاتحاد يقهران الوصل والريان

في ليلة سطعت فيها الكرة السعودية في سماء دوري أبطال آسيا لكرة القدم؛ حقق فريقا النصر والاتحاد فوزا مستحقا على الوصل الإماراتي والريان القطري، ضمن الجولة الخامسة للبطولة القارية.

في المباراة الأولي فاز النصر السعودي على ضيفه الوصل الإماراتي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

تقدم النصر في الدقيقة 30 عن طريق البرازيلي جوليانو دي باولا، قبل أن يسجل فهد الجميعة الهدف الثاني في الدقيقة 34، ثم عاد جوليانو لإضافة الهدف الثالث في الدقيقة 56.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي من المباراة، سجل فارس خليل هدف الوصل الوحيد.

ورفع النصر رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد الوصل عند ثلاث نقاط في المركز الأخير بالمجموعة.

الاتحاد السعودي
الاتحاد السعودي

الاتحاد يهزم الريان بثنائية

وفي مباراة أخرى، أحرز الاتحاد السعودي هدفين في خمس دقائق، خلال الشوط الثاني، ليتأهل إلى دور الستة عشر لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، بفوزه 2-صفر على مستضيفه الريان القطري في الدوحة، في المجموعة الثانية، اليوم الثلاثاء.

ورفع الاتحاد رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثاني، ليلحق بالوحدة الإماراتي المتصدر، الذي تغلب 3-1 على ضيفه لوكوموتيف طشقند الأوزبكي، في وقت سابق اليوم، إلى دور الستة عشر.

ويأتي لوكوموتيف في المركز الثالث بأربع نقاط، متقدما بفارق نقطة واحدة عن الريان متذيل الترتيب.

وأحرز المخضرم ناصر الشمراني الهدف الأول للاتحاد في الدقيقة 62 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، بعد تمريرة من فهد المولد.

وبعدها بخمس دقائق مرر المولد أيضا إلى البرازيلي رومارينيو ليضع الكرة في الشباك من مدى قريب.

الوحدة
الوحدة

الوحدة الإماراتي يحجز مقعده في دور الـ16

وفي وقت سابق، حجز فريق الوحدة الإماراتي بطاقة التأهل لدور الستة عشر لدوري أبطال آسيا، بفوزه على ضيفه لوكوموتيف الأوزبكي 3/ 1، اليوم الثلاثاء، على ستاد آل نهيان في أبو ظبي، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية للبطولة القارية.

تقدم لوكوموتيف بهدف عن طريق تيمورخوجا عبد الخالقوف في الدقيقة 47 ولكن الوحدة رد بثلاثة أهداف عن طريق إيجور جيليتش لاعب لوكوموتيف في الدقيقة 60 بالخطأ في مرمى فريقه، وليوناردو في الدقيقة 77 من ضربة جزاء، وخليل إبراهيم في الدقيقة 90.

وحافظ الوحدة على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة من خمس مباريات، مقابل سبع نقاط من أربع مباريات للاتحاد السعودي، وأربع نقاط للوكوموتيف، وثلاث نقاط للريان في المركز الرابع.

زوب آهان
زوب آهان

زوب آهان يهزم الزوراء

كما حجز زوب آهان الإيراني مقعده في دور الستة عشر بهدف متأخر في مرمى الزوراء العراقي.

وأحرز زوب آهان هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع ليدرك التعادل 2-2 مع مستضيفه الزوراء، ويحجز مقعده في دور الستة قبل جولة على النهاية اليوم الثلاثاء.

ورفع زوب آهان رصيده إلى 11 نقطة في صدارة المجموعة الأولى، بينما ظل الزوراء في المركز الثالث بخمس نقاط.

ووضع محمد نيكنافاس الضيوف في المقدمة في الدقيقة 28، لكن علاء عباس أدرك التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بتسديدة منخفضة من داخل منطقة الجزاء.

وتقدم مهند عبد الرحيم للزوراء في الدقيقة 61، لكن رضا حبيب زاده أحرز هدف التعادل لزوب آهان في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع ليقتنص نقطة التأهل لفريقه.

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم 21 مايو الجاري، حيث يلتقي لوكوموتيف مع الريان في طشقند، والاتحاد مع الوحدة في جدة.

الوسوم
مواد ذات صلة

وليد الجارحي

محرر بموقع "195 سبورتس"، متخصص في أخبار كرة القدم في الخليج العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 + 1 =

إغلاق