دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

ليلارد يمنح بورتلاند التأهل بثلاثية الصافرة

منح داميان ليلارد فريقه بورتلاند ترايل بلايزرز التأهل إلى الدور المقبل من “بلاي أوف” دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، على حساب أوكلاهوما سيتي ثاندر، بتسجيله 50 نقطة منها سلة ثلاثية عند صافرة النهائية منحت فريقه الفوز 118-115.

وتمكن ليلارد من انتزاع الفوز على ملعب فريقه، ليقوده إلى حسم السلسلة 4-1، والتأهل للدور الثاني من البلاي أوف (نصف نهائي المنطقة الغربية) للمرة الأولى منذ 2015-2016، بعد خروجه من الدور الأول في الموسمين الماضيين.

وشهدت مباريات الثلاثاء حسم مواجهتين في المنطقة الشرقية، بفوز تورونتو رابتورز على أورلاندو ماجيك 115-96 وتأهله بنتيجة 4-1، ومثله فعل فيلادلفيا سفنتي سيكسرز بفوزه على بروكلين نتس 122-100، بينما تقدم دنفر ناجتس على سان أنتونيو سبيرز بنتيجة 3-2 في المنطقة الغربية، بعد فوزه عليه في المباراة الخامسة 108-90.

وأتت المباراة على قدر كبير من الندية، بدأها أوكلاهوما بتقدم مريح حتى أواخر الشوط الأول، قبل أن يعود بورتلاند وينال الأسبقية في الربع الثالث ويوسع الفارق الى تسع نقاط. لكن الضيف الذي كان لا بديل له عن الفوز للبقاء في المنافسة على بلوغ نصف نهائي منطقته للمرة الأولى منذ 2015-2016، عاد وتقدم في الربع الأخير وصنع فارقا بلغ 15 نقطة.

لكن بورتلاند عاد تدريجا إلى المنافسة، ويدين إلى ليلارد بتسجيل نقاطه الخمس الأخيرة. بعد أن تمكن قبل 33 ثانية من النهاية من منح فريقه سلة التعادل 115-115. وعلى إثر ذلك، فشل نجم أوكلاهوما سيتي ثاندر راسل وستبروك في التسجيل بسلة بورتلاند قبل النهاية بـ18 ثانية.

وعندما عادت الكرة إلى بورتلاند، تولى ليلارد المبادرة، وتسلم الكرة من تحت سلة فريقه وتقدم بها بهدوء إلى منطقة أوكلاهوما والنتيجة متعادلة، تاركا الثواني تمر وسط رقابة غير لصيقة من لاعب أوكلاهوما بول جورج، قبل أن يطلق الكرة من مسافة نحو ثلاثة أمتار بعيدا من القوس، لتدخل السلة عند صافرة النهاية مطلقة فرحة هستيرية للاعبين والمشجعين.

وكان ليلارد الأفضل في فريقه مع 50 نقطة وسبع متابعات وست تمريرات حاسمة، بينما أضاف كل من سي جاي ماكولوم وموريس هاركليس 17 نقطة. في المقابل، كان بول جورج أفضل مسجل لأوكلاهوما مع 36 نقطة وتسع متابعات وثلاث تمريرات حاسمة، بينما حقق راسل وستبرك “تريبل دبل” مع 29 نقطة و11 متابعة و14 تمريرة.

وبنتيجة مباريات الأمس، اكتمل عقد نصف النهائي في المنطقة الشرقية، بانضمام تورونتو وفيلادلفيا إلى كل من ميلووكي باكس وبوسطن سلتيكس اللذين سبق لهما أن حسما سلسلة الدور الأول على حساب ديترويت بيستونز وإنديانا بايسرز على التوالي بنتيجة 4-صفر.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − 14 =

إغلاق