الدوري الإنجليزيعالميةكرة قدم

ليفربول يهزم بيرنلي برباعية.. وكلوب: صلاح كان الأفضل

حقق نادي ليفربول الإنجليزي فوزاً مهماً على نظيره بيرنلي بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة 30 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

افتتح أشلي ويستوود النتيجة لبيرنلي في الدقيقة 6 بهدف رائع من ركلة ركنية، وعادل روبيرتو فيرمينو النتيجة في الدقيقة 19 من صناعة محمد صلاح.

وتقدم ساديو ماني للريدز في الدقيقة 29، قبل أن يعزز فيرمينو النتيجة في الدقيقة 67، وقلص يوهان جادمندسون النتيجة في الدقيقة 91 وسجل ماني الهدف الرابع للريدز في الدقيقة 93.

وقلص ليفربول الفارق مع المتصدر مانشستر سيتي إلى نقطة واحدة، بينما توقف رصيد بيرنلي عند النقطة 30 في المركز 17.

كلوب: صلاح كان الأفضل

ووصف يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، لاعبه محمد صلاح بأفضل لاعب خلال مواجهة بيرنلي في الجولة الـ30 من الدوري الانجليزي التي أقيمت على آنفيلد.

وقال كلوب، في تصريحاته التي أدلى بها عقب المباراة: “اليوم، بالنسبة لي محمد صلاح كان أفضل لاعب في الملعب، لكن لن تتمكن من رؤية ذلك في التقييم لأنه لم يسجل أهدافًا”.

وصنع محمد صلاح هدفًا في فوز ليفربول على بيرنلي بنتيجة 4-2 في بطولة الدوري، غير أنه استمر بدون زيارة الشباك للمباراة الرابعة على التوالي.

وتحدث كلوب عن المنافسة على اللقب، قائلًا: “الرسالة التي أقولها اليوم هي أن لا أحد سيخلص منا (على مستوى الصراع على اللقب)”.

واستمر ليفربول في ملاحقة مانشستر سيتي متصدر جدول ترتيب الدوري الانجليزي بفارق نقطة واحدة.

ملخص المباراة

بعد بداية هادئة بين الفريقين، تحصل فريق بيرنلي على ركلة ركنية في الدقيقة 6 من زمن اللقاء، قام أشلي ويستوود بتنفيذها ونجح في تحويلها لهدف في شباك الريدز بعد خطأ من أليسون في تقدير الكرة.

وفي الدقيقة 14 من زمن المباراة، كاد روبيرتو فيرمينو أن يُعادل النتيجة للريدز بعدما تسلم تمريرة رائعة من محمد صلاح على حدود منطقة الجزاء، وقام البرازيلي بتسديدة كرة قوية ولكنها اصطدمت بدفاع بيرنلي وتحولت إلى ركنية.

وتواصل مسلسل إهدار الفرص بالنسبة للريدز، بعدما أضاع ساديو ماني فرصة جديدة لليفربول في الدقيقة 17 بعدما تلقى كرة عرضية من أرنولد، حولها برأسه إلى خارج المرمى.

واستطاع فيرمينو أن يترجم هجمات ليفربول المتتالية إلى هدف في الدقيقة 19، بعدما تلقى تمريرة عرضية من محمد صلاح داخل منطقة الجزاء اصطدمت بحارس ومدافع بيرنلي وذهبت إلى المهاجم البرازيلي ليسجل الكرة في المرمى الخالي.

ومن خطأ دفاعي لبيرنلي في الدقيقة 29 من عمر اللقاء، مرر مدافع بيرنلي كرة خاطئة ذهبت إلى ساديو ماني الذي سدد كرة رائعة في شباك الحارس هيتون.

وأهدر محمد صلاح فرصة لتعزيز النتيجة في الدقيقة 31 بعدما تلقى تمريرة رائعة، تلتها تسديدة قوية مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى بيرنلي وتحولت لضربة مرمى.

ومع بداية الشوط الثاني كاد محمد صلاح أن يسجل الهدف الثالث لليفربول في الدقيقة 50 من خارج منطقة الجزاء ولكنها مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى بيرنلي.

وفي الدقيقة 53 أهدر فيرمينو فرصة جديدة للريدز بعد هجمة مرتدة من ساديو ماني الذي مرر له كرة رائعة أمام المرمى ولكن تسديدة فيرمينو اصطدمت بقدم مدافع بيرنلي وتحولت إلى ركلة ركنية.

وشهدت الدقيقة 68 خطأ من حارس مرمى بيرنلي الذي ركل ضربة المرمى في اتجاه صلاح الذي استغل الخطأ وكاد أن يسجل هدف بعد مجهود فردي رائع ولكن نجح مدافع بيرنلي في قطع الكرة ولكنها ذهبت إلى فيرمينو الذي سجل الهدف الثالث لفريقه في المرمى الخالي.

وأجرى يورجن كلوب التغيير الأول في صفوفه بخروج فينالدوم ودخول جوردان هيندرسون بدلاً منه في الدقيقة 69، ودخل نابي كيتا بديلاً لأدم لالانا في الدقيقة 77 من عمر اللقاء.

وأهدر ماني في الدقيقة 83 فرصة غريبة من على خط مرمى بيرنلي بعدما تلقى تمريرة رائعة من أرنولد وقام بتسديدها قوية ولكنها اصطدمت بالقائم وخرجت إلى ضربة مرمى.

واستطاع توم هيتون حارس بيرنلي في التصدي لكرة قوية من صلاح في الدقيقة 88 وحولها إلى ضربة ركنية.

وفي الدقيقة 91 من زمن اللقاء، قلص يوهان جادمندسون النتيجة، بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء من زميله ماتياس فيدرا ليسكنها في شباك أليسون.

وعاد ماني لتسجيل هدفه الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة 93 بعدما تلقى تمريرة سحرية من دانييل ستوريدج، لتضعه أمام حارس بيرنلي ليقوم بمراوغته ويحرز الهدف.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق