الدوري الإنجليزيعالميةكرة قدم

ليفربول يشدد الضغط على تشيلسي برباعية في ساوثهامبتون

شدد ليفربول الضغط على تشيلسي المتصدر بفوزه الساحق على ضيفه ساوثهامبتون 4-0، اليوم السبت، في الجولة 13 من الدوري الإنجليزي.

ورفع ليفربول رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثاني، متخلفا بفارق نقطة واحدة عن تشيلسي الذي يستضيف مانشستر يونايتد يوم الأحد في ختام المرحلة، لكنه قد يتنازل عن المركز الثاني في حال فوز مانشستر سيتي (26 نقطة) على ضيفه وست هام يوم الأحد أيضا.

وتابع ليفربول عروضه القوية في الأيام الستة الأخيرة، حيث ضرب أرسنال برباعية نظيفة، وتغلب على أتلتيكو مدريد الأسباني 2-0 في دوري أبطال أوروبا قبل أن يستعرض عضلاته اليوم أمام ساوثهامبتون.

ولم تمر دقيقتان حتى افتتح ليفربول التسجيل بعد تمريرة متقنة من ساديو مانيه داخل المنطقة تابعها ديوجو جوتا داخل المرمى من مسافة قريبة (2) مسجلا أسرع هدف هذا الموسم في الدوري.

وأضاف جوتا الهدف الثاني بعد لعبة مشتركة بين جوردان هندرسون ومحمد صلاح ليمرر الأخير كرة زاحفة باتجاه جوتا المتربص أمام المرمى فتابعها داخل الشباك (32).

وللمفارقة، بات ثلاثي ليفربول صلاح (11 هدفا) وكل من مانيه وجوتا (7 أهداف) أول ثلاثة هدافين في الترتيب ويكملهما جيمي فاردي من ليستر سيتي (7 أهداف أيضا).

وسرعان ما أضاف ثياجو الكانتارا الهدف الثالث بتسديدة بيسراه اصطدمت بأحد مدافعي ساوثهامبتون وخدعت حارس المرمى (37).

وجاء الهدف الرابع بتوقيع فيرجيل فان دايك بكرة على الطاير مستثمرا ركلة ركنية (52).

وفي مباراة أخرى حقق أستون فيلا انتصاره الثاني تواليا منذ أن استلم تدريبه ستيفن جيرارد، وفاز على كريستال بالاس بهدفين لمات تارجيت (15) وجون ماكجين (86) مقابل هدف لمارك جويهي (90+5).

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى