دوري أبطال أوروباعالميةكرة قدم

ليفربول يخرج إلى بورتو بهدفي الذهاب وذكريات الموسم الماضي

على ملعب “دراجاو” يحل ليفربول، ممثل إنجلترا، ضيفا على بورتو البرتغالي، وهو مرشح لبلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية تواليا والـ11 في تاريخه المتوج بخمسة ألقاب، آخرها عام 2005 في نهائي أسطنبول الشهير، حين حول تخلفه أمام ميلان الإيطالي صفر-3 في الشوط الأول إلى تعادل 3-3 في الوقت الأصلي، قبل أن يتوج بطلا بركلات الترجيح.

ليفربول، فريق المدرب الألماني يورجن كلوب، حسم لقاء الذهاب بهدفين نظيفين، ويخوض غدًا الأربعاء، مباراته مع ذكريات الموسم الماضي، حين اكتسح بورتو 5-صفر على الملعب ذاته في ذهاب ثمن النهائي، بفضل ثلاثية للسنغالي ساديو مانيه، قبل التعادل إيابا في “أنفيلد” دون أهداف.

وبعد مباراة الذهاب ضد بطل 1987 و1994 و2004، شدد كلوب بأن على فريقه “القتال مرة أخرى” حين يحل ضيفا على ملعب “دراغاو”، مضيفا “نحن سعداء. إنها مباراة الذهاب، وستكون هناك مواجهة قوية في الإياب. سجلنا هدفين وسيطرنا على الكرة معظم الوقت”.

ويعول ليفربول على سجله في هذه المرحلة من المسابقة، إذ تأهل إلى نصف النهائي 10 مرات من 14 مرة بلغ فيها سابقا ربع النهائي.

كما أنه يخوض لقاء الأربعاء بمعنويات مرتفعة جدا، بعدما فك يوم الأحد عقدته أمام ضيفه تشلسي، وحقق فوزه الأول في ملعبه “أنفيلد” على النادي اللندني منذ مايو 2012، وجاء بنتيجة 2-صفر في المرحلة 34 من الدوري المحلي، بفضل هدفين لمانيه والمصري محمد صلاح الذي سجل هدفا رائعا رد عبره بأفضل طريقة على الإهانات العنصرية التي طالته من قبل بعض جمهور فريقه السابق تشلسي، يوم الخميس، على هامش مباراة الأخير مع مضيفه سلافيا براغ التشيكي في “يوروبا ليج”.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 − ثمانية =

إغلاق