الدوري الألمانيسوق الانتقالاتكرة قدممجتمع النجوم

ليفاندوفسكي ينافس جيمس وهاميلتون ونادال على جائزة لوريوس

تصدر البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني قائمة المرشحين لجائزة “لوريوس” العريقة، لأفضل رياضي في العالم، بعد مسيرته الذهبية على مدار عام 2020 مع البافاري.

ويتنافس ليفاندوفسكي على الجائزة لعام 2020 مع مجموعة من أبرز الرياضيين في رياضات مختلفة منهم نجم كرة السلة الأمريكي الشهير ليبرون جيمس لاعب لوس أنجليس ليكرز الأمريكي.

وتضم القائمة أيضًا البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم لسباقات سيارات فورمولا1، ونجم التنس الأسباني الشهير رافاييل نادال.

ليفاندوفسكي
ليفاندوفسكي

وقدم ليفاندوفسكي مسيرة رائعة واستثنائية مع بايرن في 2020، وقاد الفريق بأدائه المتميز وأهدافه الغزيرة إلى الفوز بالثلاثية التاريخية (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا).

وفي بطولات الدوري المحلية الخمسة الكبيرة بأوروبا لا يوجد أي لاعب يتفوق على ليفاندوفسكي في رصيد الأهداف خلال عام 2020، حيث أحرز اللاعب البولندي 45 هدفًا في مختلف البطولات خلال الفترة من أول يناير حتى 31 ديسمبر 2020.

ليفاندوفسكي
ليفاندوفسكي

ولا يقترب من هذا الرقم سوى البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، الذي سجل 41 هدفا.

وخلال نفس الفترة تفوق لاعبان فقط على ليفاندوفسكي في إجمالي عدد التصويبات على المرمى، وهما الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني (115 تسديدة) ورونالدو (85 تسديدة) مقابل 83 تسديدة لليفاندوفسكي.

واحتل ليفاندوفسكي المركز الخامس بين اللاعبين الأكثر نجاحًا في ترجمة التسديدات على المرمى من بين اللاعبين الذين أحرزوا 20 هدفًا على الأقل، وبلغت نسبة نجاحه 34.09 هدف.

ليفاندوفسكي
ليفاندوفسكي

وخلال نفس الفترة على مدار عام 2020 صنع ليفاندوفسكي 12 هدفًا لزملائه، فيما كان زميله في بايرن اللاعب الألماني توماس مولر هو الأفضل في هذا الأمر حيث صنع 21 هدفًا لزملائه.

ولم يكن غريبًا أن يفوز ليفاندوفسكي بلقب هداف الدوري الألماني (بوندسليجا) في موسم 2019/ 2020 للموسم الثالث على التوالي، والخامس في مسيرته الكروية حتى الآن.

وسجل ليفاندوفسكي 34 هدفًا في الموسم الماضي للبوندسليجا، بخلاف 15 هدفًا سجلها في دوري الأبطال، وتصدر أيضًا قائمة هدافي المسابقة في الموسم الماضي.

ليفاندوفسكي
ليفاندوفسكي

وعلق ليفاندوفسكي على اختياره ضمن المرشحين لجائزة “لوريوس” قائلا: “عملت باجتهاد شديد على مدار سنوات عديدة للوصول إلى هذه النقطة التي بلغتها في 2020، وأمتن كثيرًا لوسائل الإعلام العالمية على اعترافها بهذا”.

وأضاف: “شعرت بالفخر لفوزي بجائزة أفضل لاعب في العالم باستفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لعام 2020، كما أن اختياري الآن ضمن المرشحين لجائزة لوريوس له مذاق خاص بالنسبة لي”.

وأشار: “أعلم أن ليونيل ميسي هو الوحيد الذي توج بهذه الجائزة من قبل، من بين لاعبي الرياضات الجماعية، وفاز بها مناصفة مع لويس هاميلتون. ولهذا قد أتقدم خطوة أفضل إلى الأمام في هذا الطريق. أشكر المئات من أعضاء وسائل الإعلام العالمية على تصويتهم لصالحي. إنه فخر كبير بالنسبة لي”.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى