الدوري الألمانيعالميةكرة قدم

ليفاندوفسكي يسقط دورتموند ويقود بايرن ميونيخ للابتعاد بالصدارة

قطع بايرن ميونيخ خطوة مهمة على الطريق نحو تحقيق حلم التتويج بلقب الدوري الألماني للمرة العاشرة على التوالي، بعد الفوز على ملعب مضيفه وملاحقه المباشر بروسيا دورتموند 3-2، اليوم السبت، في الجولة 14 من البوندسليجا.

وعلى ملعب سيجنال إيدونا بارك تقمص القناص روبرت ليفاندوفسكي دور البطولة وسجل هدفين لبايرن في شباك فريقه السابق دورتموند.

وعزز ليفاندوفسكي موقعه في صدارة الهدافين برصيد 15 هدفا كما سجل هدفه رقم 117 خارج ملعب فريقه، ليحطم الرقم القياسي الذي كان مسجلا باسم كلاوش فيشر، أسطورة شالكه.

ورفع بايرن رصيده في الصدارة إلى 34 نقطة ووسع الفارق مع دورتموند صاحب المركز الثاني إلى أربع نقاط.

تقدم جوليان براندت بهدف لدورتموند بعد مضي خمس دقائق من البداية بتسديدة قوية بقدمه اليمنى مستغلا تمريرة جود بيلينجهام.

لكن فرحة دورتموند لم تدم طويلا حيث تمكن ليفاندوفسكي من تسجيل هدف التعادل لبايرن بعد أربع دقائق فقط بتسديدة بقدمه اليمنى بعدما تلقى تمريرة من توماس مولر.

وقبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الاول أحرز الفرنسي كينجسلي كومان الهدف الثاني للنادي البافاري عبر تسديدة بقدمه اليمنى لمست أقدام أحد اللاعبين وسكنت شباك دورتموند.

وبعد مضي ثلاث دقائق فقط من بداية الشوط الثاني أحرز الهداف إيرلينج هالاند هدف التعادل لدورتموند بتسديدة بقدمه اليمنى بعد تمريرة جديدة من بيلينجهام.

واحتسب الحكم ضربة جزاء لصالح بايرن عقب الرجوع لتقنية “فار” بعدما لمست الكرة يد ماتس هوميلز مدافع دورتموند، ليسجل منها ليفاندوفسكي الهدف الثاني له والثالث للفريق الضيف في الدقيقة 77.

وشهدت ضربة الجزاء التي احتسبها الحكم لصالح بايرن ميونيخ، احتجاجات واسعة من جانب فريق دورتموند ومدربه ماركو روز الذي تعرض للطرد.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى