الدوري الإنجليزيتحليلات 195Sportsعالميةكرة قدم

ليستر يثبت أقدامه بالمربع الذهبي وشيفيلد الأفضل دفاعيًا

تثير تقنية حكم الفيديو المساعد مزيدًا من التساؤلات، يومًا بعد يوم، في الدوري الإنجليزي، بدلاً من العمل على تقديم حلول “للأخطاء الواضحة”، رغم أن تلك التقنية تطبق دون أخطاء تقريبًا في بقية الدوريات الأوروبية الكبرى.

وقال دين سميث مدرب أستون فيلا إن ليفربول، متصدر الدوري، تعرض لظلم بعد إلغاء هدف أحرزه روبرتو فيرمينو في مرمى أستون فيلا، بينما فضل ليفربول عدم الشكوى بعد أن حافظ الهدف الذي أحرزه ساديو ماني، في اللحظات الأخيرة من المباراة، على فارق النقاط الست التي يتقدم بها عن مانشستر سيتي أقرب مطارديه.

إصابة جوميز
إصابة جوميز

وعقب قرارين مثيرين للجدل بعد التعادل 1-1 على ملعب إيفرتون، أمس الأحد، قال الأرجنتيني ماوريسو بوكيتينو، مدرب توتنهام هوتسبير: “من المفترض أن تساعد هذه التقنية الحكم، لكنها تتسبب في خلق مزيد من الارتباك”.

واضطر الجميع في ملعب جوديسون بارك للانتظار ثلاث دقائق لاتخاذ قرار، بشأن لمسة يد ارتكبها ديلي آلي لاعب توتنهام، بعد أن اصطدمت الكرة بذراعه خلال تنفيذ ركلة ركنية لصالح إيفرتون. لكن الكرة لم تحتسب ركلة جزاء، ما أثار استياء ماركو سيلفا مدرب إيفرتون.

وتلقى سون هيونج-مين لاعب توتنهام بطاقة حمراء في الدقيقة 79، بعد التحام عنيف تسبب في كسر كاحل أندريه جوميز لاعب وسط إيفرتون.

وكان اللاعب الكوري الجنوبي قد نال إنذارا في البداية، لكن تقنية الفيديو ألغت الإنذار ليطرد من الملعب. وقال بوكيتينو إن الطرد كان “ظالما” بعد أن أدت الإصابة المؤسفة إلى تغيير القرار، رغم أن سون لم يتدخل بخشونة.

شيفلد
شيفلد

وبعد مرور 11 مباراة؛ يملك شيفيلد يونايتد أفضل دفاع في الدوري الإنجليزي، حتى الآن، بعد أن تلقى ثمانية أهداف فقط متفوقًا على ليفربول ومانشستر سيتي، ومتساويا مع ليستر سيتي صاحب المركز الثالث.

وبعد الفوز 3-صفر على بيرنلي، حافظ شيفيلد يونايتد على نظافة شباكه للمرة الخامسة هذا الموسم، وأجاد قلب الدفاع جون إيجان تنظيم خط الظهر ليحرم بيرنلي من تسديد ولو كرة واحدة على المرمى.

ويبدو أن جراهام بوتر نجح أخيرا في غرس فلسفته في برايتون أند هوف ألبيون، بعد أن حقق الفريق ثلاثة انتصارات في آخر أربع مباريات ليتقدم إلى المركز الثامن برصيد 15 نقطة، بعد فوزه 2-صفر على نوريتش سيتي.

ويحتل بورنموث المركز السابع برصيد 16 نقطة، وحافظ الفريق على نظافة الشباك للمرة الثالثة على التوالي، بعد الفوز 1-صفر على مانشستر يونايتد المتعثر. وقال إيدي هاو، مدرب بورنموث، إن ستيف كوك قلب الدفاع جاهز تماما ليحظى بفرصة الانضمام لمنتخب إنجلترا.

وعزز ليستر سيتي أوراق اعتماده ليكون ضمن فرق المربع الذهبي بفوزه 2-صفر على كريستال بالاس، وأصبح جيمي فاردي أول لاعب يهز الشباك عشر مرات هذا الموسم، ليتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي.

أرسنال
أرسنال

وبعد تعادلين على أرضه أمام كريستال بالاس وولفرهامبتون واندرارز؛ أصبح أرسنال صاحب المركز الخامس يبتعد بفارق ست نقاط عن المربع الذهبي. ولا يبدو من الواضح إن كان أوناي إيمري قادرًا على قيادة دفة الفريق بعد تحقيق انتصارين فقط في آخر تسع مباريات في الدوري.

في الوقت نفسه؛ نجح ولفرهامبتون واندرارز بعد بداية مهتزة هذا الموسم في استعادة طريقه مجددا، بعد أن حصد أربع نقاط أمام مانشستر سيتي وأرسنال.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق