تنس

ليزيكي تتطلع للعودة إلى ملاعب التنس بعد غياب طويل بسبب المرض

كشفت لاعبة التنس الألمانية سابين ليزيكي، التي سبق لها الوصول إلى نهائي ويمبلدون، أنها تعمل جاهدة لاستعادة لياقتها والعودة إلى الملاعب من جديد، وذلك بعد أن خرجت من المراكز الـ 500 الأولى في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات بعد معاناة مع الإصابات والمرض.

وقالت ليزيكي، في مقابلة صحيفة: “بالطبع يكون في ذهنك بطولة أو بطولتان تود المشاركة فيهما. لكن الأولوية بالنسبة لي
أن أعود وأنا لائقة.”

وأضافت “أفضل الانتظار لأسبوع أو أسبوعين آخرين، على التعجل في العودة.”

وتشعر ليزيكي (30 عاما) أنها باتت قريبة من العودة للتنافس على أعلى المستويات، لكنها لن تتوجه للمشاركة في أستراليا المفتوحة التي تنطلق منافساتها في 20 كانون ثان/يناير المقبل.

وبعد معاناة من مرض الحمى الغدية، قالت ليزيكي إنها تحتاج إلى إعادة بناء لياقتها باستمرار دون التعجل في العودة إلى مستوياتها المعهودة.

وقالت ليزيكي “نحن نفعل هذا، تماما مثلما نصح الأطباء. حتى الآن، يسير كل شيء على ما يرام. العودة في أستراليا ستكون مبركة للغاية، وأنا مازلت بحاجة إلى الوقت للاستعداد.”

وكانت ليزيكي، التي احتلت من قبل المركز الثاني عشر في التصنيف العالمي وخضعت لعملية جراحية في الركبة في 2017 وعانت من إصابة في القدم في 2018، قد أعلنت في أيلول/سبتمبر الماضي أنها تعاني من مرض الحمى الغدية.

وخاضت ليزيكي آخر مباراة في نهاية تموز/يوليو الماضي، في بطولة كارلسروه الألمانية.

وقالت ليزيكي، التي خسرت أمام ماريون بارتولي في نهائي بطولة ويمبلدون عام 2013 وتحتل الآن المركز 563 في التصنيف العالمي ، إن الغياب عن بطولة أستراليا المفتوحة يعد أمرا “صعبا”.

وأضافت أنها لم تفكر بشأن الاعتزال طوال فترة غيابها عن الملاعب، مؤكدة “إنني حقا أفتقد ملاعب التنس واللعب.. وحماسي للعبة شديد للغاية، لا يزال لدي الشغف. دائما ما أقول: انهض أكثر مما تسقط”.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق