دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

ليبرون يتخلى عن الرقم 23 لديفيس في الدوري الأميركي

سيتخلى نجم لوس أنجليس ليكرز “الملك” ليبرون جيمس عن الرقم 23 للوافد الجديد أنتوني ديفيس، الذي سيضحي بمكافأة انتقاله لمساعدة قدوم اللاعبين الأحرار في الدوري الاميركي لمحترفي كرة السلة، بحسب ما ذكرت شبكة “اي اس بي ان”.

وحمل ليبرون جيمس الرقم 23 مع فريقه السابق كليفلاند كافالييرز، ثم ليكرز الموسم الماضي بعد قدومه بعقد حر. في المقابل، حمل ديفيس هذا الرقم في سبعة مواسم مع فريقه السابق نيواورليانز بيليكانز.

وأشارت “اي اس بي ان” إلى أن جيمس سيعود إلى الرقم 6 الذي حمله عندما حصد لقبه الأول في الدوري مع ميامي هيت.

وأظهرت مقتطفات من تصوير فيلم “سبايس دجام 2″، التتمة لفيلم 1996 من بطولة الأسطورة مايكل جوردان وأيقونة الرسوم المتحركة باجس باني، جيمس يرتدي الرقم 6.

وستحسم الصفقة في 6 يوليو المقبل موعد الإعلان عن اللاعبين المنتقلين بعقد حر، لكن تقارير صحفية، الخميس، أشارت إلى ورود اسم نادي واشنطن ويزاردز في الصفقة.

وسيكون لدى ليكرز 32 مليون دولار لإنفاقها على اللاعبين الأحرار، وفق قواعد سقف الرواتب في الدوري، بعد إرسال ليكرز لاعبيه الألمانيين مو فاغنر واسحاق بونغا وجيميريو جونز إلى ويزاردز لتوسيع رقعة رواتبه.

وقرر ديفيس أيضا التخلي عن 4 ملايين دولار كمكافأة لانتقاله، لمنح فريقه الجديد مساحة رواتب أوسع، تسمح لليكرز بجلب لاعب حر جديد من المستوى الرفيع.

ويحاول ليكرز بناء فريق على قياس الثنائي ليبرون وديفيس، كما فعل سابقا مع الثنائي كريم عبد الجبار وماجيك جونسون في الثمانينيات، ثم شاكيل أونيل وكوبي براينت. لكن بمقدوره الاستفادة من ثلاثة نجوم، على غرار الشراكة التي صنعها ليبرون مع دواين وايد وكريس بوش في ميامي، أو مع كيفن لوف وكايري ايرفينغ في كليفلاند.

ولإكمال صفقة ديفيس (26 عاما) إلى ليكرز، يتعين على ويزاردز إرسال الأموال إلى بيليكانز، فيما سيمنح ليكرز خيار الدور الثاني من درافت عام 2022 إلى واشنطن.

وتوج ليبرون وليكرز موسمهما الأول معا بخيبة الفشل في التأهل إلى البلاي أوف بحلول الفريق عاشرا في المنطقة الغربية، وودعا المنافسات منذ أبريل، ليحرم جيمس من خوض الدور النهائي الذي لم يغب عنه في المواسم الثمانية الأخيرة مع ميامي هيت وكليفلاند كافالييرز.

وتردد في الآونة الأخيرة أن ليكرز يستعد لمطاردة كواهي لينارد الذي قاد تورونتو رابتورز أخيرا إلى إحراز أول لقب في تاريخه. كما يسعى لوس أنجليس كليبرز إلى استقدام لينارد، أفضل لاعب في نهائي الدوري لعامي 2014 و2019.

زر الذهاب إلى الأعلى