سباق سيارات

لوكلير أول المنطلقين بفيراري في سباق المكسيك لفورمولا1

أحرز تشارلز لوكلير سائق فيراري مركز الانطلاق الأول لسباق جائزة المكسيك الكبرى، ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1.

وخلال التجربة الرسمية للسباق، اليوم السبت، حل الألماني سيباستيان فيتيل، سائق فيراري الآخر، في المركز الثاني خلف لوكلير، فيما جاء الفنلندي فالتيري بوتاس سائق مرسيدس في المركز الثالث، والبريطاني لويس هاميلتون، حامل اللقب ومتصدر الترتيب العام لفئة السائقين هذا الموسم، في المركز الرابع مع مرسيدس.

وسجل لوكلير أسرع لفة في دقيقة واحدة و145ر16 ثانية، على مضمار اوتودروموهيرمانوس البالغ طوله 304ر4 كيلومترا، متفوقا على زميله فيتيل بفارق 027ر0 ثانية فقط.

ويخوض هاميلتون السباق المكسيكي، الذي توج به في عام 2015، متفوقا في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين بفارق 64 نقطة أمام زميله فالتيري بوتاس، الذي توج بالسباق الماضي في اليابان.

ولحسم اللقب عبر سباق الغد يحتاج هاميلتون إلى التفوق على زميله بوتاس بفارق 14 نقطة في نتائج السباق، حيث لم يعد في إطار المنافسة، حسابيا، مع هاميلتون سوى زميله الفنلندي.

وسيكون اللقب هو السادس في مسيرة هاميلتون، ليصبح بذلك متأخرا بفارق لقب وحيد عن الأسطورة الألماني مايكل شوماخر صاحب السبعة ألقاب في فورمولا1.

وربما تحسم البطولة في الموسم الحالي بسيناريو مختلف إن لم يحقق هاميلتون الفارق المطلوب مع زميله في سباق الغد، خاصة وأن سباق المكسيك هو الرابع من النهاية في بطولة العالم هذا الموسم، وليس الثالث من النهاية مثلما كان الحال في الأعوام الماضية.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة أحمد

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق