أخبارمجتمع النجوم

لوكاكو يقلل من أهمية “الجثو على الركبة” في مكافحة العنصرية

تساءل روميلو لوكاكو مهاجم تشيلسي عن مدى أهمية الجثو على الركبة في الصراع لمكافحة العنصرية وقال اليوم الخميس إنه من الممكن اتخاذ “مواقف أقوى”.

وكان ماركوس ألونسو، زميل لوكاكو في تشيلسي، قال هذا الأسبوع إنه يتوقف عن الجثو على الركبة لأنه يرى أن هذا التصرف “فقد جزءا من قوته”.

وقال لوكاكو في مقابلة مع شبكة (سي.إن.إن) “أعتقد أنه يمكننا بشكل أساسي أن نتخذ مواقف أقوى. حسنا نجثو على الركبة لكن في النهاية يصفق الجميع لكن… في بعض الأحيان عقب المباراة تظهر إهانة أخرى”.

وحث المهاجم البلجيكي شركات وسائل التواصل الاجتماعي على التشاور مع لاعبي الدوري الإنجليزي والعثور على طرق لإيقاف العنصرية عبر الإنترنت.

وقال لوكاكو “يجب أن يعقد قائدو كل الفرق وأربعة أو خمسة لاعبين كبار من كل فريق اجتماعا مع الرؤساء التنفيذيين لإنستجرام والحكومة والاتحاد الإنجليزي ورابطة الدوري… للحديث حول كيفية إيقاف ذلك بشكل مباشر ولا يتعلق الأمر بمباريات الرجال فقط بل بالسيدات أيضا”.

ويستضيف تشيلسي، الذي تفوق على أستون فيلا بركلات الترجيح في كأس رابطة الأندية الإنجليزية يوم الأربعاء، غريمه مانشستر سيتي حامل اللقب في الدوري الممتاز يوم السبت.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى