الدوري الإنجليزيعالميةكرة قدم

لوكاكو يتألق ثانية في انتصار يونايتد على ساوثامبتون

واصل روميلو لوكاكو، مهاجم مانشستر يونايتد، إظهار مستواه المميز بتسجيله هدفين، بما في ذلك هدف الفوز قبل النهاية، ليمنح الفريق عودة قوية في النتيجة والانتصار 3-2 على أرضه أمام ساوثامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم السبت.

ورفع هذا رصيد اللاعب البلجيكي إلى أربعة أهداف في مباراتين عقب تسجيله هدفين في الانتصار 3-1 على كريستال بالاس، يوم الأربعاء الماضي، إضافة لتسجيل صانع اللعب اندرياس بيريرا هدفا لأصحاب الأرض في مواجهة حافلة بالأحداث على ستاد أولد ترافورد.

وتركت النتيجة يونايتد في المركز الرابع برصيد 58 نقطة من 29 مباراة، متقدما بنقطة واحدة على أرسنال صاحب المركز الخامس الذي تعادل 1-1 على أرضه أمام توتنهام هوتسبير، في مباراة أقيمت في وقت سابق.

ويملك تشيلسي صاحب المركز السادس 53 نقطة، من 27 مباراة، وسيحل ضيفا على فولهام غدا الأحد.

وتعرض لوكاكو لتراجع في المستوى خلال ما كان يعد موسما مضطربا في أولد ترافورد، قبل أن يعود للمسته الحاسمة بعد تولي أولي جونار سولشار المسؤولية، خلفا لجوزيه مورينيو، كمدرب مؤقت في ديسمبر الماضي.

وقال لوكاكو لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) “كنت في غاية التركيز على الفوز ومساعدة زملائي في الفريق.. كنا ندرك أن علينا الفوز بالمباراة اليوم وقد فعلنا ذلك. لم تكن أفضل مباراة لنا لكن علينا أن نكون سعداء.. منحني المدرب فرصة أخرى اليوم. يجب أن ننظر لكل مباراة على حدة في الوقت الحالي، ونعمل بكل قوة في ملعب التدريب.. نحن مستعدون للتحدي”.

وبعد أن تجاوز بداية عاصفة، حيث أضاع يونايتد ثلاث فرص واضحة، انتزع ساوثامبتون التقدم في الدقيقة 26 بعد أن أطلق الفرنسي يان فاليري تسديدة قوية من مسافة 25 مترا مرت من ديفيد دي خيا، حارس يونايتد، عند القائم القريب نحو الشباك.

وبعد أن أضاع مجموعة من الفرص في الشوط الأول، تعادل أصحاب الأرض في الدقيقة 53، بعد أن هيأ بيريرا المساحة لنفسه وأطلق تسديدة من مسافة بعيدة لتمر من انجوس جان حارس ساوثامبتون.

وبعدها بست دقائق، مرر بيريرا الكرة للوكاكو بلمسة ساحرة، قبل أن يراوغ المهاجم البلجيكي أحد المدافعين ويطلق تسديدة منخفضة بقدمه اليمنى الضعيفة في الزاوية اليسرى السفلى لمرمى ساوثامبتون.

وبدا أن جيمس وارد-براوس قد انتزع نقطة لساوثامبتون بركلة حرة من مسافة 25 مترا، قبل أن يطلق لوكاكو تسديدة بقدمه اليمنى في الدقيقة 88.

وأنقذ جان ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع سددها بول بوجبا، لكن خطأ اللاعب الفرنسي لم يحبط الأجواء في أولد ترافورد عقب تعزيز سولشار لمسيرته الرائعة منذ بداية توليه المسؤولية لتشمل 10انتصارات إضافة لتعادلين.

وقال سولشار “إنها واحدة من تلك المباريات. شملت كل شيء.. قام الفريق بعمل رائع وأدى اللاعبون بشكل عظيم في الشوط الثاني. هناك حالة من الاعتقاد في إمكانيات الفريق. مضى الفريق لفترة طويلة بدون أن يخسر مباريات (محليا).. كانوا يريدون الانقضاض على الكرة وتبدو الثقة كبيرة. كان إنهاء الهجمات رائعا من روميلو لوكاكو، وأنا في غاية السعادة من أجل اندرياس بيريرا”.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق